Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

صحيفة: السيسي حسم ترشحه ويضع اللمسات الأخيرة على خطابه


| طباعة | خ+ | خ-

قالت صحيفة سعودية فجر اليوم السبت، نقلًا عن مصادر مقربة من الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إنه يجري مشاورات مكثفة مع مجموعة من الخبراء والمختصين، لوضع اللمسات النهائية لخطابه الذي سيوجهه للشعب المصري والذي سيعلن من خلاله ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وقالت المصادر إن «الفريق أول السيسي حسم أمره تماما للترشح للانتخابات الرئاسية، لكن قراره يتوقف على محورين، الأول هو عدم إعلان الرئيس عدلي منصور حتى الآن تعديل خارطة الطريق بموجب المادة 230 من الدستور الجديد، والتي تسمح بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، بما يعني أن مصر سيكون لها رئيس جديد قبل 30 إبريل المقبل»، بحسب الصحيفة.

وأضافت المصادر، أن «السبب الثاني يتمثل في أن العمل في القوات المسلحة لا يسمح بممارسة السياسة، وبالتالي فإن إعلان خطاب الترشح لا بد أن يأتي بعد استقالة الفريق السيسي من منصبه كوزير للدفاع، وهذه الخطوة لم تتم حتى الآن»، مؤكدة أن «(السيسي) حصل على دفعة قوية للترشح للانتخابات الرئاسية عقب النتائج الإيجابية التي خرج بها الاستفتاء على الدستور»، بحسب الصحيفة.

وكشف أحد المصادر عن «تواصل (السيسي) مع عدد من الصحفيين والكتاب الكبار، بغرض صياغة خطاب الترشح، حتى يكون معبرًا عن الإرادة الشعبية في المقام الأول، ويرد على كل الاتهامات المتوقعة من قبل بعض الأطراف الدولية، التي قد تدعي أن ما حدث في 30 يونيو انقلاب بهدف وصوله للحكم».

وأشارت المصادر إلى أن «(السيسي) قرر أن يخلو فريق مستشاريه ومن سيعملون معه من أي شائبة قد تربط بين أي عضو من أعضائه وبين ما يسمى فلول الحزب الوطنى السابق»، مشددا على أن «فريق السيسي سيضم عناصر الخبرة والشباب في نفس الوقت»، لافتا إلى حرصه على التواصل مع الكاتب الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل ومع رؤساء تحرير شباب في ذات الوقت، بحسب الصحيفة.

وشدد المصدر على أن «المحور الاقتصادي يشغل بال الفريق كثيرا، لأنه يدرك أن الشعب المصري عانى كثيرا خلال المرحلة الماضية، وأنه جاء الوقت الذي يجني فيه المواطن ثمار مشاركته في ثورتين عظيمتين».

المصدر: عكاظ السعودية