Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

صحيفة: تبادل رسائل بين اسرائيل وحزب الله وجولة القتال الحالية انتهت


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أنه جرى خلال الساعات الأخيرة تبادل رسائل بين إسرائيل وحزب الله، بواسطة الأمم المتحدة، وبموجبها أن جولة القتال الحالية قد انتهت وأن الجانبين لا يعتزمان تصعيد الوضع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إغلاق المنطقة بين الطرف الشمالي من اصبع الجليل وقرية مسعدة في مرتفعات الجولان السوري المحتل وأعلن عنها ‘منطقة عسكرية مغلقة’. وقالت تقارير إن إسرائيل ستعيد فتح جبل الشيخ أمام الزوار غدا.

وأشرف على تمرير الرسائل بين حزب الله وإسرائيل قائد قوات يونيفيل في لبنان، الجنرال الايطالي لوتشيانو بورتولينو.

وقال موقع ‘يديعوت أحرونوت’ الالكتروني، إن الرسالة التي نقلها الجنرال الايطالي إلى إسرائيل جاء فيها أنه بالنسبة لحزب الله، فإن الهجوم في مزارع شبعا، الذي قتل فيه جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة آخرون، كان بمثابة ‘العين بالعين’ وانتقاما على الهجوم الإسرائيلي في منطقة القنيطرة، مطلع الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل ستة مقاتلين من الحزب وجنرال إيراني.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن حزب الله قال في رسالته إن إطلاق مقاتليه النار كان وراء ‘الخط الأزرق’ من أجل منع منح إسرائيل شرعية دولية لتنفيذ هجوما واسعا.

وقال رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في بداية مداولات أمنية في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، مساء اليوم، إن ‘من يقف وراء الهجوم الذي وقع اليوم سيدفع ثمنا كاملا’.