الجمعة 26 / فبراير / 2021

صحيفة تكشف عن المساعدات التي سيقدمها دحلان لـ “قطاع غزة” خلال الفترة المقبلة

صحيفة تكشف عن المساعدات التي سيقدمها دحلان لـ
صحيفة تكشف عن المساعدات التي سيقدمها دحلان لـ "قطاع غزة" خلال الفترة المقبلة

قالت صحيفة (الاخبار) اللبنانية، اليوم الجمعة، إن التيار الإصلاحي لحركة فتح القائد محمد دحلان، يستعد لتوسيع رقعة المساعدات في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر في التيار الإصلاحي، قولها، “ستشمل لمساعدات التي يُوزعها لتشمل عشرات آلاف الأسر، إضافة إلى مشاريع الزواج والمساعدة في الإنجاب وعلاج الحالات المرضية بعشرات ملايين الدولارات”.

وأضافت: “يسعى دحلان لتطوير أدواته الإعلامية عبر استقطاب عدد من الإعلاميين داخل غزة وخارجها، وتطوير عدد من المواقع الإخبارية والفضائية الخاصة به”.

وبحسب المصادر، يأمل دحلان بمساعدة الإمارات أن تترجم هذه المساعدات كأصوات تصب في مصلحته في الانتخابات، وأن يصبغ تياره بالشرعية بما يؤهله لوراثة فتح بعد التخلُّص من رئيسها محمود عباس (أبو مازن).

أقرا أيضاً

صحيفة: دحلان بدأ بضخ الأموال في المناطق المهمشة نحو سباقه للانتخابات

ووفق اتفاق بين التيار الإصلاحي وحماس، استعداداً للانتخابات الفلسطينية العامة، يلقي دحلان بثقله داخل القطاع حالياً بدعم إماراتي – مصري. فبعد قوافل المساعدات الطبية الأخيرة، ومع أنه تبيّن انتهاء صلاحية غالبيتها، أعلن تياره إرسال عشرين ألف لقاح (سبوتنيك) الروسي إلى الطواقم الطبية الغزية على أنها مقدمة من الإمارات، واعداً بإرسال الكمية نفسها شهرياً، وذلك بعد موافقة مصر على إدخالها عبر معبر رفح الذي سبق أن وصل منه الأسبوع الماضي القيادي في التيار الإصلاحي عبد الحكيم عوض، على أن يتبعه عشرات الكوادر في التيار قبل موعد الترشح للانتخابات التشريعية في الثاني عشر من الشهر المقبل.

ويأتي وصول لقاحات الإمارات – دحلان بعد أيام من وصول ألفي لقاح من النوع نفسه، مقدمة من السلطة الفلسطينية عبر حاجز بيت حانون (إيرز) ، عقب مماطلة إسرائيلية في إدخالها، وهو ما يحمل رسائل انتخابية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن