Saturday, October 24, 2020
اخر المستجدات

صحيفة تكشف عن سبب تعليق مباحثات صفقة التبادل بين حماس والاحتلال الإسرائيلي


صحيفة تكشف عن سبب تعليق مباحثات صفقة التبادل بين حماس والاحتلال الإسرائيلي

صحيفة تكشف عن سبب تعليق مباحثات صفقة التبادل بين حماس والاحتلال الإسرائيلي

| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – الوطن اليوم

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تعليق للمباحثات بين إسرائيل وحركة حماس حول صفقة تبادل أسرى جديدة، والأسباب التي دفعت إلى ذلك.

ونقلت الصحيفة، عن صحيفة (الأخبار) اللبنانية، أنه تم تعليق المباحثات بين إسرائيل وحماس، بسبب رفض إسرائيل للإفراج عن كافة الأسرى الذين طالبت بهم حماس.

وأضافت الصحيفة، أنه تم تعليق المباحثات، رغم التقارير التي تحدثت عن حدوث خرق وتقدم كبير في المباحثات بين الطرفين الأسبوع الماضي.

وبحسب يديعوت، نقلت الصحيفة اللبنانية، عن مصدر رفيع بحركة حماس قوله: “إسرائيل ترفض الإفراج عن كافة الأسرى الذين طالبنا بهم”.

كما كشفت يديعوت النقاب، عن قيام المبعوث الأممي نيكولاي ميلايوف، بإجراء مباحثات مع حركة حماس، الأسبوع الماضي، حول مصير الجنود الأسرى بغزة .

ووفقا للصحيفة العبرية، نقل ملانيدوف رسالة إسرائيلية الى حماس مفادها، أن اتمام صفقة التبادل، سيؤدي الى تحسين الأوضاع الاقتصادية بالقطاع. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وأضافت يديعوت، أن حماس متمسكة بموقفها، وأن المصريين وملانيدوف أبلغوها بوقف المباحثات بسبب إصرارها على مطالبها، وتأجيل المباحثات لحين تغيير موقفها.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن الوفد الأمني المصري سيزور إسرائيل بعد موسم الأعياد الإسرائيلية، للتفاوض مع إسرائيل حول صياغة جديدة تكون مقبولة على الطرفين.

يذكر أن صحيفة القدس المحلية قالت أمس الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية لم تبد -حتى اللحظة- أي جديّة في ملف صفقة تبادل الأسرى، بعد الحراك الذي حصل في الأيام الأخيرة من قبل الوفد الأمني المصري.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصدر فلسطيني مطلع من القاهرة، ومقرب من حركة حماس على حد زعمها، أن الأوضاع تراوح مكانها، ولم يحدث أي اختراق حقيقي في ظل تعنّت الاحتلال ومراوغته بالادّعاء أن هناك خلافات داخلية على صعيد المستويين السياسي والأمني في إسرائيل، بشأن الصفقة.