الثلاثاء 02 / مارس / 2021

صحيفة عبرية: إيران ترفع معدل تهريب الأسلحة إلى سوريا

صحيفة عبرية: إيران ترفع معدل تهريب الأسلحة إلى سوريا

هاجم الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، أهدافًا في الجنوب السوري وتحديدًا في مطار دمشق الذي شهد معركة حقيقية وضارية، بين سلاح الجو الإسرائيلي وقوات الدفاع الجوي السوري.

وبحسب صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية، كان الهجوم الذي لم يوقع أي خسائر بشرية، هو السادس الذي تنفذه “إسرائيل” ضد أهداف مختلفة في سوريا، وذلك منذ بداية العام.

ووفقًا للصحيفة، فإن منطقة مطار دمشق شهدت معركة حقيقية بعد أن أطلقت الدفاعات الجوية السورية نحو 30 صاروخًا أرض – جو، تجاه الطائرات الإسرائيلية المتطورة التي شاركت في الهجوم ونفذت غارات مكثفة على أهداف إيرانية، مشيرةً إلى أنه لم تصاب أي طائرة بالصواريخ السورية ما تسبب بحالة من الإحباط لدى قوات نظام الأسد.

وتشير بعض التقارير إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مخازن أسلحة وصواريخ متطورة وصلت سوريا قبل ساعات من الهجوم، مشيرةً إلى أن طائرات إيرانية كانت قد غادرت المطار بوقت قصير من الهجوم وذلك بعد أن حطت فيه قبل ساعات.

وقال مسؤولون كبار في “إسرائيل”، إن إيران رفعت من معدل تهريب الأسلحة والصواريخ المتطورة إلى سوريا خلال الشهر الماضي، مشيرين إلى أن المزيد من الشحنات الجوية وصلت من طهران إلى دمشق مرارًا وتكرارًا، بما في ذلك قبل ساعات من الهجوم الأخير.

وشددت ذات المصادر على أن “إسرائيل” لن تسمح بأن يكون في سوريا حزب الله 2، مشيرةً إلى أن الهجمات ستتواصل ولن تسمح تل أبيب لإيران بالتموضع قرب حدودها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن