Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

صحيفة عبرية تُعلق على شروط السنوار لوقف مسيرات العودة


صحيفة عبرية تُعلق على شروط السنوار لوقف مسيرات العودة

| طباعة | خ+ | خ-

علقت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الأربعاء، على شروط قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بشأن مسيرات العودة وشروط وقفها.

وبهذا الصدد قالت الصحيفة إن حركة حماس تواصل ممارسة الضغط الشديد على إسرائيل في المستوى السياسي.

وأشارت الصحيفة إلى تحذير السنوار لإسرائيل والمجتمع الدولي من أنه إذا لم يحدث تقدم في الاتصالات مع الوسيط المصري حول تخفيف الحصار على غزة، “فإننا سنعود إلى المظاهرات على السياج مع رجالنا وأولادنا ونساءنا.

وقال السنوار: ” نحن لا نخاف وهذه المرة سنمضي حتى النهاية. يجب كسر الحصار المفروض على غزة”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى التهديدات، ذكر سنوار التاريخ الجديد الذي سيتم فيه تجديد التظاهرات على السياج، إذا لم يحدث أي تقدم في المحادثات غير المباشرة: يوم “النكسة” في 5 حزيران، أي بعد أسبوعين.

وأضافت الصحيفة أن قائد حماس شدد على أن هذا ليس إنذارًا، بل تحديد موعد للمجتمع الدولي وبلدان المنطقة لكي تعمل من أجل غزة.

ونفى قائد حركة “حماس” أن تكون هناك أية اتفاقات بين الحركة والقاهرة لوقف الحراك ومسيرات العودة، وتابع “هذا الحراك مستمر حتى يحقق شعبنا أهدافه كاملة، وعلى رأسها كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد”.

وعن التهديدات الإسرائيلية لقادة التنظيمات الفلسطينية، قال السنوار: “حياتنا ليست أغلى من حياة أي شهيد قدّم روحه رخيصة في سبيل الوطن وهذه المقدسات، أرواحنا ليست أغلى من أرواح أصغر شهيد ضحى بدمائه وروحه في سبيل هذا الوطن”.