الأحد 20 / يونيو / 2021

صحيفة: مسيرة الأعلام الثلاثاء ستمر على أطراف الحي الإسلامي وتشمل رقصات عند باب العامود

صحيفة: مسيرة الأعلام الثلاثاء ستمر على أطراف الحي الإسلامي وتشمل رقصات عند باب العامود
صحيفة: مسيرة الأعلام الثلاثاء ستمر على أطراف الحي الإسلامي وتشمل رقصات عند باب العامود

قالت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الجمعة، إن مسيرة الأعلام المقررة يوم الثلاثاء، ستمر على أطراف الحي الإسلامي في القدس، وذلك بموافقة رسمية من الشرطة.

وأضافت بأنه سيتخلل مسيرة الأعلام طقوس ورقصات بالأعلام الإسرائيلية عند باب العامود، ثم التوجه نحو باب الخليل وحائط البراق.

خليل الحية

وكان الدكتور خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، قال: “ما لم يكبح الاحتلال جماح شهوته تجاه مقدسات الشعب الفلسطيني، فلن نتوقف عن حمايتها”.

• الحية: لن ننتظر طويلا لإعادة فتح المعابر غزة وإدخال المنحة القطرية إلى القطاع

وأضاف الحية خلال لقاء عبر قناة (الأقصى) الفضائية، مساء الخميس: “نقول لأهلنا المقدسيين القدس أمانة عندكم، ولا بد أن يرى الاحتلال ثورتكم من أجل القدس” لافتا إلى أن الأحداث التي تجري في القدس وضواحيها، هي صواعق تفجير، وعلى الاحتلال أن يدرك أنه آن أن يدفع ثمن جرائمه.

وأشار الحية إلى أنه إذا ما بقيت مسيرة الإعلام على الطاولة، ستبقى حالة التوتر وإمكانية عودة الأمور إلى التصعيد قائم، مؤكداً أن الاستجابة إلى نداءات الاحتشاد في المسجد الأقصى ومدينة القدس، واجب وطني، وما دام هناك احتلال فلا بد من استمرار المقاومة.

القسام تحذّر

كما أكد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن القسام وقيادة المقاومة، تتابع عن كثب ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من محاولات استفزازية وعدوانية من المستوطنين وزعمائهم.

• أبو عبيدة: نتابع عن كثب ما يجري بالقدس ونحذر الاحتلال من مغبة المساس بالأقصى

وقال أبو عبيدة في تغريدة له، مساء اليوم الخميس، على قناته بموقع (تليجرام): “كتائب القسام وقيادة المقاومة تحذر من مغبرة المساس بالأقصى، وتحيي المرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم، لتدنيس الأقصى والعدوان عليه”.

ثلاث قضايا متفجرة

وأفادت قناة كان العبرية، بأن يوم الأحد من المتوقع أن تنطلق حكومة بينيت-لابيد بتنصيبها، وسيتعين على رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت اتخاذ قرار بشأن بعض القضايا المتفجرة بعد أن ترك رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بعض الألغام لبينيت والتي سيتعين عليه تحييدها بسرعة.

• قناة عبرية: عدة قضايا متفجرة بانتظار نفتالي بينت يجب اتخاذ قرارات بشأنها

وقالت: “إحدى هذه القضايا هي مسيرة الأعلام، التي تأجلت ليوم الثلاثاء ومن المتوقع أن تسير كما هو مخطط لها – لكنها ستأتي في ظل تهديد جديد أصدرته حمـاس قد يجر المنطقة لتصعيد”.

وأضافت القناة: “قضية أخرى سيتعامل معها بينيت هي إخلاء بؤرة إفيتار الاستيطانية والتي تم بناؤها ردًا على عملية إطلاق النار على مفترق تابواح في أوائل مايو لكن تلقى المستوطنين أوامر هدم لها خلال الأسبوع”.

وأشارت قناة “كان” العبرية، إلى أن “قضية أخرى يمكن أن تسبب متاعب لبينيت من عدة اتجاهات هي قضية صفقة تبادل الأسرى مع حمـاس خاصة بعد الحرب النفسية التي شنتها المنظمة مؤخرا في هذا الشأن”. وفق قولها

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook