Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

صدمة لمتابعي مسلسل “قيامة ارطغرل” بعد هذا الإعلان!


صدمة لمتابعي مسلسل "قيامة ارطغرل" بعد هذا الإعلان!

| طباعة | خ+ | خ-

سيوّدع محبو المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، مسلسلهم، بعد الإعلان بشكلٍ رسميّ عن أن الحلقة الأخيرة ستُبثّ يوم 29 مايو المقبل.

وستكون الحلقة الأخيرة هي نهاية الموسم الخامس، ونهاية السلسلة، إيذانا ببدء السلسلة الجديدة الموسم المقبل، وفي هذه الحلقة ينتظر أن يتوفى أرطغرل، ويتولى ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة “قايي” التركمانية، قبل أن يؤسس الدولة العثمانية.

وسيبدأ بث مسلسل “قيامة عثمان” في 13 نوفمبر المقبل.

ويجسد دور عثمان غازي في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من “قيامة أرطغرل”، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل “قيامة عثمان غازي”، في سلسلة جديدة.

وبلغ عدد مشاهدي مسلسل “قيامة أرطغرل” الشهير حول العالم 3 مليارات تابعوا المواسم الأربعة للمسلسل الذي تم بثه بـ25 لغة، وفي أكثر من 85 بلدا من مختلف قارات العالم.

ودفع الرقم القياسي للمسلسل إدارة الإنتاج لبذل جهود كبيرة للموسم الخامس؛ حيث عمل فريق العمل على مدار أشهر طويلة لإعداد حلقات الموسم الخامس الذي ينتهي في مايو المقبل.

وضمن جهوده الجبارة، عمل فريق العمل المكون من 250 شخصا على بناء مدينة تحاكي مدينة “سوغوت”، الواقعة شمال غربي تركيا، التي تشهد أحداث الموسم الجديد، وشمل ذلك تجهيز ديكورات وميادين قتال جديدة.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.