Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

صور – شرم الشيخ مدينة الحب والسحر والجمال


شرم الشيخ

شرم الشيخ

| طباعة | خ+ | خ-

هنا يلتقي العالم، ملايين السياح من الشرق والغرب والشمال والجنوب، الحرية والحب والحياة والتفاؤل والاستمتاع بمباهج الحياة، متى تشرق الشمس ترتمي في أعماق بحرها، لترى أجمل مشهد على تحت مياة الكرة الأرضية، ومتى تغرب الشمس تقضي أجمل الأوقات على وجه الكرة الأرضية، تستمتع إلى كل لغات العالم، تلتقي مع كل نساء ورجال العالم، الكل جاء إلى هنا ليبحث عن أيام من البهجة والأبتسامة والهدوء.

هنا ستجد أجمل وأفخم فنادق العالم، وستفاجأ بقيمة كبيرة لأموالك مهما كانت العملة التي تستخدمها، مدينة يعشقها سياح العالم ويعرفونها جيداً، وكما تنتظرهم شرم الشيخ، فهي أيضاً تنتظر السائح العربي، وتضعه دائماً في المقدمة عندما يأتي إليها.

هناك سترى وجوه تعرفها، وتستمع إلى لهجة مألوفة، وتعيش أحداث فيلم سينمائي رومانسي جميل، أنت فيه البطل..

تعني كلمة “شرم” شق فى الجبل، أما كلمة الشيخ فهي اسم قبيلة كبدوية انت تعيش في هذه المنطقة ومن هنا جاء اسم شرم الشيخ، وهي مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس وتطل على ساحل البحر الأحمر.

تبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، تضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة.

بها مطار دولي على أعلى مستوى يستقبل مئات الطائرات يومياً من كل أنحاء العالم، من أهم مناطقها رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، شرم الميه، نخلة التبل إلي جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوبها ومحمية نبق بينها وبين دهب، ويقع خليج نعمة عند ملتقى قارتي أسيا وإفريقيا، وتحتوي علي أكثر من 200 فندق ومنتجع بخلاف المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية والملاهي الليلية والكازينوهات.

شيدت مدينة شرم الشيخ عام 1968، وتشتهر باسم مدينة السلام. وتطورت المدينة منذ ذلك التاريخ بشكل سريع حتى أصبحت من أشهر المدن السياحية في سيناء والعالم، وتعد واحدة من أجمل أربع مدن في العالم طبقاً لتصنيف البي بي سي لعام 2005. كما أدى تحول المدينة إلى النظم الحديثة في المعمار والترفيه والأمان والخدمة الفندقية لتأهيلها للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.

خليج نعمة

خليج نعمة هو أحد أهم المناطق السياحية في المدينة، ويقع عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا في قلب مدينة شرم الشيخ، ويعد من المناطق الجاذبة للسائحين لتمتعه بمميزات بيئية وسياحية ممتازة، مثل مياه البحر الأحمر الغنية بالشعاب المرجانية، والرمال الناعمة والجو الدافئ طوال العام.

يشتهر الخليج بممارسة السباحة مع الأسماك الملونة، ومشاهدة الشعاب المرجانية من خلال المراكب الزجاجية وممارسة الغوص والإبحار بالقوارب الشراعية والتزلج على الماء.

يتميز خليج نعمة بشوارعه التي تحمل أسماء الزعماء والملوك العرب، وتعدد المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية، وسلاسل الفنادق والمنتجعات العالمية.

محمية رأس محمد

تقع محمية شبه جزيرة رأس محمد عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة في جنوب سيناء على بعد نحو 12 كم من مدينة شرم الشيخ. تعتبر المحمية من أشهر معالم سيناء على الإطلاق، وتم إعلانها محمية طبيعية في عام 1983 وهى مصنفة كمحمية تراث عالمي وتبلغ مساحتها 850 كم، وتضم جزيرتي تيران وصنافير، وتمثل الحافة الشرقية للمحمية حائطاً صخرياً مع مياه الخليج الذي توجد به الشعاب المرجانية، وتفصل قناة المانجروف بين شبه جزيرة رأس محمد وبين جزيرة البعيرة بطول حوالي 250 متر.

تتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية الموجودة في أعماق المحيط المائي لرأس محمد والأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة، وتحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من جميع جوانبها البحرية، ويوجد أسفل شبه الجزيرة العديد من الكهوف المائية. وتعتبر المحمية موطناً للعديد من الطيور والحيوانات والحشرات، كما يوجد بها أنواع عديدة من الحيوانات البحرية فضلاً عن نحو 150 نوع من الشعاب المرجانية ويوجد في المحمية أيضاً العديد من الحفريات التي تتراوح أعمارها بين 75 ألف سنة و20 مليون سنة. وتعد المحمية من أجمل أماكن الغطس في العالم ومن أهم المزارات بها منطقة البركة المسحورة.

ميدان سوهو

رغم أنك ستجد ونستون تشرشل يجلس على مقعد خشبي في ميدان سوهو، إلا أنك لست في العاصمة البريطانية لندن، ولكنك في “سوهو سكوير” شرم الشيخ، وهي من المناطق الليلة الحديثة في المدينة، وستجد الفرق الموسيقية تقدم عروضها على أحد المسارح المفتوحة، ويمكنك أن تستمتع بالتسوق في متاجر تحمل أسماء العلامات التجارية الكبرى في العالم، وستجد صعوبة في أن تغادر تلك المنطقة حتى لو أشارت الساعة إلى وقت متأخر من الليل، فهي واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم، مع عدد كبير من المقاهي الراقية ومناطق لألعاب الأطفال، وساحة كبيرة تعج بسياح العالم يتحركون في أمان مطلق ويجلسون على جوانب الطرقات مستمتعين بالهواء والموسيقى ورائحة الطعام المنبعث من أرقى مطاعم العالم، مع نكهة مصرية رائعة لن تتمكن من مقاومتها. ولكن لا تتأخر كثيراً في سوهو، حتى تستطيع اللحاق باليوم التالي مبكراً حيث البحر والشمس والهواء.

ليال بدوية

على ظهور الجمال، أو على متن الدراجات النارية أو “البتش باجي” بينما تميل الشمس إلى المغيب، لا تفوت فرصة الاستمتاع بليلة بدوية

بين الجبال الشاهقة ستكون في ضيافة بدو سيناء، تشرب الشاي البدوي، وتتناول الحوم الغنم المشوية على حطب الصحراء، بينما تستمتع بعروض البدو الغنائية وفنون الصحراء، رحلة برية تحت نجوم السماء الصافية وضيافة عربية صحراوية تتعرف من خلالها على الثقافة البدوية الصحراوية المصرية بلهجة مختلفة وملابس ملونة زاهية، وكونك عربي ستحظى بقدر أكبر من الضيافة.

مساء “شارم”

في شرم الشيخ ستجد للمساء طعم مختلف عن نهارها، مع خيارات متعددة ستجعل كل ليلة مختلفة عن غيرها، قم بزيارة السوق القديم، واستمتع بوجبة من أسماك البحر الأحمر الطازجة في المطاعم الشعبية، أو تناول وجبات الطعام المصرية الشهيرة بأسعار زهيدة.

أو اصطحب أطفالك لمدينة هوليوود المكان الرائع على بعد خمس دقائق من خليج نعمة، هناك ستجد الديناصورات العملاقة وتماثيل أفلام قراصنة الكاريبي، شرم الشيخ متعة لا تنتهي، ولابد أن تكتشفها بنفسك، ولكنك ستعرف لماذا يعتقد الأجانب، أن كلمة “شرم” جاءت من كلمة “شارم” أو السحر باللغة الانجليزية.

ليال بدوية

ليال بدوية

 

ميدان سوهو

ميدان سوهو

 

 شرم الشيخ

شرم الشيخ

 

 

مساء "شارم"

مساء “شارم”

 

محمية رأس محمد

محمية رأس محمد

 

خليج نعمة

خليج نعمة