Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

ضابط إسرائيلي/ سننتهي من بناء الجدار على حدود غزة خلال أشهر قليلة


| طباعة | خ+ | خ-

قال ضابط عسكري كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال ستنتهي خلال أشهر قليلة من بناء الجدار الجديد الفاصل بين قطاع غزة والداخل المحتل.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية، عن القيادي الكبير في جيش الاحتلال والذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الجدار سيعمل على إغراق الحدود بالمياه وسيمنع الأنفاق من اختراق الحدود لمستوطنات الغلاف.

وأوضح صباح اليوم المسؤول الكبير في قيادة المنطقة الجنوبية أن هذا المشروع يشمل بناء جدار عميق تحت الأرض بمسافة 60 ميلا، والهدف من البرنامج هو جعل شبكة أنفاق حماس السرية تحت الأرض “أفخاخ موت”.

وتعمل وزارة الحرب الإسرائيلية على بناء جدار على طول حدود قطاع غزة، من أجل محاربة أنفاق المقاومة الفلسطينية والتي يزعم الاحتلال أن بعضها اخترق الحدود للوصول لمستوطنات غلاف غزة.

ورصدت وزارة الحرب الإسرائيلية مبلغ 2 مليار شيكل لإنجاز المشروع، ورفضت عدة شركات عالمية الدخول في حفر المشروع، لحساسية الموضوع.

ونشرت وسائل الإعلام العبرية قبل فترة وجيزة، فيديو وصورا لآليات إسرائيلية بدأت بالفعل ببناء الجدار على حدود قطاع غزة، مبينة أن هناك بعض المعيقات للمشروع تحاول حكومة الاحتلال تجاوزها.