Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

ضابط إسرائيلي / نفذنا إعدامات عديدة في الضفة ولم نُقدم للمحاكمة


| طباعة | خ+ | خ-

اعترف ضابط في جيش الاسرائيلي في مدينة الخليل الياهو ليبمان بارتكاب جنوده عمليات إعدام ميداني عديدة في الضفة الغربية، على غرار تلك التي ارتكبت بحق الشهيد عبدالفتاح الشريف الخليل وأثارت جدلاً واسعا بعد أن وثقها بالفيديو ناشط فلسطيني.

وجاءت اعترافات ليبمان خلال جلسة محاكمة عقدت اليوم الأحد، في إطار محاكمة الجندي قاتل الشهيد الشريف قبل أشهر، إذ أكد ليبمان أنه شاهد بأم عينه العديد من الحالات التي أطلق فيها جيش الاحتلال الرصاص على منفذي عمليات بهدف “تحييدهم”، ثم أطلقوا الرصاص على رأس المنفذ لقتله.

وزعم الضابط أن الهدف من هذا الإجراء منع منفذي العمليات من احتمالية تفجير أحزمة ناسفة، مضيفا أن أيا من الجنود الذين ارتكبوا هذه الجرائم لم يقدموا للمحاكمة.

ولم يكتف الضابط بالاعتراف أمام المحكمة العسكرية باعدام العديد من الشبان الفلسطينيين، بل اتهم وزير الحرب الاسرائيلي السابق موشيه يعلون بالكذب، مضيفا بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من مكتب الوزير يعلون لاستيضاح ما حدث، وقال المتصل ان وزير الجيش يقول ان قائد الجيش في الخليل يقول ان اطلاق النار على الشريف لم يكن سليما، ورد قائد الجيش في الخليل بأن هذا كذب ولم يصدر عني هذا الكلام، ويستطيع وزير الجيش يعلون الاتصال بي ويسمع مني حول هذا الموضوع، ولكن حتى اليوم لم اتلقى هذا الاتصال، لقد حاولوا نشر تصريحات عني لم تصدر وحاولوا وضع الكلام على لساني.