الخميس 06 / مايو / 2021

ضابط اسرائيلي يعتدي على عامل قدم شكوى ضد مستوطن

لم يعلم المواطن بدوي محمود ابو جويعد (30 عاما) بان ضابطاً في الشرطة الاسرائيلية، سيعتدي عليه بالضرب، حينما ذهب لمركز الشرطة الاسرائيلية في بئر السبع، لتقديم شكوى ضد حارس مستوطنة اعتدى عليه بالضرب. والأشد غرابة من ذلك، كما يقول العامل ابو جويعد ” بانه بعد اعتداء الضابط علي بالضرب، نقلني الى ضابط آخر وطلب مني ان اكتب في إفادتي بأن المستوطن هو الذي اعتدى علي بالضرب وليس زميله في الشرطة الاسرائيلية”.

وروى العامل تفاصيل الحادثة بقوله:” توجهت بالامس الى عملي داخل الخط الأخضر في منطقة السبع، وحينما اقتربت أنا وشقيقي من مكان العمل، فوجئت بحارس المستوطنة يطلب مني تصريح العمل، فأخبرني بأن وجودي ممنوع في هذه المنطقة، وقام باستدعاء ممثلين عن مكتب التفتيش والعمل الاسرائيلي، والذين قاموا بأخذ افادة مني عن طبيعة عملي ومكانه”.

وتابع:” ما ان انتهيت وشقيقي من تقديم الافادة لموظفي مكتب العمل الاسرائيلي، حتى قام المستوطن بالاعتداء علي بالضرب، ومن ثم مزق تصريح العمل الخاص بي وقال لي: أنت غير مرغوب بك بالعمل هنا، ذهبت لمركز الشرطة القريب من المنطقة “شوكت” فقال لي الشرطي الاسرائيلي بأنه يتوجب علي تقديم شكوى ضد المستوطن في مركز الشرطة الاسرائيلية في بئر السبع، فذهبت الى مركز الشرطة”.

واستطرد قائلاً: ” انتظرت في المركز حتى جاء دوري وقام ضابط في الشرطة باصطحابي الى احدى الغرف، وقلت له بأن المستوطن قام بالاعتداء علي بالضرب وأخبرته بما جرى، فقال لي: تصريحك منتهي وانت هنا في اسرائيل بشكل غير قانوني.. فشعرت بأنه يحاول ابتزازي بعد تقديم شكوى ضد المستوطن، الا أنني طلبت منه ان يكتب الشكوى ضد المستوطن، حينها انهال علي بالضرب المبرح، حتى نزفت الدماء من وجهي.. فقام الضابط باصطحابي الى مكتب آخر وسلمني لضابط شرطة اسرائيلي آخر، والذي بدى متعاطفاً معي، وطلب مني ان تكون الشكوى ضد المستوطن، وليس ضد الضابط، حتى لا أدخل في مشاكل كبيرة مع الشرطة الاسرائيلية، فوافقت ان اقدم الشكوى ضد المستوطن ووقعت على افادتي، وأدخلوني بسيارة للشرطة الاسرائيلية، لكي تقوم بإيصالي الى معبر “بيتار” ومنها عودت للبيت”.

وأضاف في حديثه:” في الطريق شعرت بضيف في التنفس، وعلى ما يبدو فقد أغمي علي، حيث استيقظت ووجدت نفسي داخل مستشفى تسوروكا، وكان الاطباء يقومون بفحصي، وعند الساعة الثانية فجراً، حضرت سيارة شرطة اسرائيلية وقامت بايصالي الى المعبر، دون مراعاة ظروفي الصحية، وقمت بالاتصال بعائلتي والتي حضرت وقامت بنقلي الى المنزل في قرية المجد جنوب غرب الخليل”.

وأشار العامل ابو جويعد الى أنه سيتقدم بشكوى للشرطة الفلسطينية، ضد حارس المستوطنة، وضد ضابط الشرطة الاسرائيلي الذي اعتدى عليه بالضرب.

من جانبه أوضح جمال نوفل، مدير دائرة التنسيق والبنية التحتية في الارتباط المدني الفلسطيني، بأن الارتباط المدني قد أجرى عدة اتصالات مع الجانب الاسرائيلي، الليلة الماضية، لتأمين الافراج عنه، وإصدار تصريح لمدة 12 ساعة لعائلة العامل بدوي ابو جويعد، والذين قاموا بزيارته في مستشفى تسوروكا والاطمئنان عليه، وتفاجئ من تصرف الشرطة الاسرائيلية التي قامت باخلاء سبيل ابو جويعد عند الساعة الثانية فجراً.

وقال نوفل:” بعد ان يقوم العامل ابو جويعد بتقديم شكوى للشرطة الفلسطينية، سيتم تشكيل لجنة مع الجانب الاسرائيلي للتحقيق في الحادثة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن