Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

ضبط كميات من الأسلحة في الناصرة والشمال


| طباعة | خ+ | خ-

تنفذ الشرطة الاسرائيلية حملة لمكافحة السلاح في البلدات العربية في أعقاب النقد الشديد إزاء تقاعسها في محاربة العنف والجريمة.

وضبطت في الأسبوعين الأخيرين في دير حنا مسدسا داخل سيارة، فيما ضبطت في الناصرة مسدسا وبندقية صيد، وفي دير الأسد تم ضبط مسدس، وفي كفر مندا ضبطت بندقية، وفي طوبا الزنغرية جرى ضبط بندقية، وفي شفاعمرو تم ضبط مسدس وأمشاط وذخيرة داخل سيارة.

وجرى إحباط تنفيذ عملية تهريب أسلحة ضخمة في الكروم المحاذية لبلدة أرجمان بمنطقة بيسان حيث ضبط 5 بنادق، 13 مسدسا،29  قطة داخلية لبنادق تستخدم بإعداد أسلحة بطريقة يدوية وغيرها.

وبهذا بلغت كمية الأسلحة التي تم ضبطها منذ بداية العام في منطقة الشمال ولغاية الآن 73 بندقية من أنواع مختلفة،69 مسدس، 86 قنبلة من أنواع مختلفة، 26 عبوة متفجرة تضمنت 10 لبنات ومكعبات متفجرة، 81 زجاجة حارقة، آلاف الرصاصات المختلفة وكمية ضخمة من المواد الناسفة وقذائف هاون ومفرقعات وألعاب نارية مختلفة.

وحمّلت قيادات المجتمع العربي الشرطة المسؤولية في انتشار السلاح وغياب الأمن الشخصي في البلدات العربية، لا سيما وأنها المسؤول الأول عن توفير الأمان وعنصر الردع لمجابهة الجناة، واتهموها بانتهاج سياسة تمييزية في محاربة مظاهر الجريمة والعنف.