Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

طائرة التجسس الإسرائيلية التي لا تغادر الأجواء العربية


| طباعة | خ+ | خ-

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلية عن طائرته العسكرية التي لا تغادر الأجواء العربية ويستخدمها في تنفيذ العمليات السرية في قلب العالمين العربي والإسلامي.

وأشار موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي أن إحدى أهم المهام التي توكل لهذه الطائرة هي نقل القوات التي أوكلت بتنفيذ عمليات سرية سواء اغتيالات أو جمع معلومات استخبارية دقيقة.

وهذه الطائرة بسب تقرير “والا” من طراز “هيركوليز”، ويطلق عليها جيش الاحتلال اسم “كرناف” والتي تتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط في أي بيئة جغرافية بغض النظر عن طبيعة سطحها، علاوة على أنها تحدث أقل قدر من الضجيج أثناء الهبوط أو الإقلاع على الرغم من حجمها الكبير، ما مكن القوات الخاصة التي تستخدم هذه الطائرة من التخفي والهبوط بسرية تامة.

وأشار الموقع إلى أن هذه الطائرة غالبا ما تتواجد في الأجواء العربية والإسلامية، ولا تعمل إلا في الليل، ولديها القدرة على التخفي والانسحاب بسرعة ولا تترك أثرا لها يدل على مسؤوليتها عن أية عملية قد تنفذ في مكان ما.

وبين الموقع أن وحدة خاصة بقيادة “جونثان نتنياهو”، شقيق رئيس حكومة الاحتلال الحالي “بنيامين نتنياهو”، نفذت في العام 1976 عملية لتحرير ركاب طائرة “إسرائيلية” اختطفتها مجموعة فلسطينية في مطار “عنتيبي” في أوغندا، وأن العملية تمت بواسطة هذه الطائرة، وهي العملية التي قتل فيها شقيق نتنياهو، وعدد من الجنود، قبل أن تتمكن القوة الخاصة من تحرير الرهائن.