السبت 01 / أكتوبر / 2022

طرق استخدام الجلسرين وماء الورد مع عصير الليمون للبشرة

طرق استخدام الجلسرين وماء الورد مع عصير الليمون للبشرة
طرق استخدام الجلسرين وماء الورد مع عصير الليمون للبشرة

تساعدك العديد من العلاجات المنزلية في الحصول على بشرة جميلة وشابة ومتوهجة. لكن هل حاولت مزج القليل من هذه المكونات للحصول على نتائج أفضل بكثير؟ يمكنك محاولة خلط الجلسرين مع ماء الورد وعصير الليمون واستخدام هذا المزيج لتحسين بشرتك وتجديد شبابها.

كيفية استخدام الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون للبشرة

قناع للوجه

هناك طرق مختلفة فعالة لاستخدام الجلسرين الممزوج بماء الورد وعصير الليمون لإفادة بشرتك. إليك بعض النصائح لمساعدتك على الاستفادة من هذا الخليط الرائع:

بخاخ تثبيت للمكياج

عادة ما تمتلئ بخاخات وضع المكياج التي تجدينها في المتاجر بالمواد الكيميائية. هذا هو السبب في أن استخدام الجلسرين الممزوج بماء الورد وعصير الليمون يعد خياراً أفضل بكثير، لأنه أكثر أماناً لبشرتك. لصنع هذا الرذاذ، تحتاجين إلى 20 مل من ماء الورد وقطرتين من الجلسرين وملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد خلطها معاً، اسكبيها في زجاجة رذاذ واحفظيها في الثلاجة. يمكنك استخدام البخاخ لمدة تصل إلى 4 أسابيع. إذا كانت بشرتك جافة، أضيفي فيتامين هـ من كبسولة واحدة لتغذية بشرتك. سيمنع استخدام هذا الرذاذ كريم الأساس من التكتل ويعطي مكياجك مظهراً ندياً منعشاً.

منظف ومقشر للوجه

يمكنك عمل مقشر رائع للوجه باستخدام الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد. أضيفي ملعقة صغيرة من السكر إلى الخليط وقلّبي حتى يذوب السكر. افركي بلطف على وجهك لتقشيره. باستخدام هذا المقشر المنزلي، يمكنك إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والجزيئات الأخرى. يمكنك أيضاً استخدامه على رقبتك ويديك وذراعيك وركبتيك. عند استخدامه بانتظام، ستلاحظين أن المناطق المظلمة من جسمك قد تم تفتيحها بشكل كبير. يمكنك أيضاً نقع كرة قطنية في الخليط واستخدامها لتنظيف المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة وما إلى ذلك.

قناع للوجه

يعتبر مزيج من الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون لوجهك قناعاً رائعاً لأنه يوفر الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها لبشرتك. يعمل كمقشر ممتاز ويجدد بشرتك، ويزيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية. يساعد استخدام هذا الخليط كقناع للوجه أيضاً في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في بشرتك. يمكن أن يساعد أيضا في علاج حب الشباب والبثور وتدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب لمنع انتشار الحبوب في المستقبل.

مرطب للبشرة

كما تعلمين بالفعل، يعد الجلسرين طريقة رائعة لترطيب البشرة الجافة، خاصة خلال فصل الشتاء. استخدام الجلسرين مع ماء الورد وعصير الليمون كمرطب له فوائد عديدة وأفضل جزء أنه يناسب جميع أنواع البشرة. يحتوي ماء الورد على مادة فينيل إيثانول، وهي مادة قابضة تعمل كعامل شفاء فعال يوفر نتائج رائعة للبشرة المصابة بالأكزيما وحب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى .

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن