الأحد 04 / ديسمبر / 2022

طرق العناية بشعر العروس في شهر العسل

طرق العناية بشعر العروس في شهر العسل
طرق العناية بشعر العروس في شهر العسل

العناية بالشعر والاهتمام به، يعد أمر أساسي ومهم للحفاظ على صحة الشعر وبريقه. فكيف إذا كان شعر العروس؟ نقدم لك طرق العناية بشعر العروس في شهر العسل، ونصائح مهمة تسهم في حمايته من التلف والأضرار التي تلحق به.

الطرق الصحيحة للعناية بشعر العروس خلال شهر العسل

تمشيط الشعر

يعتبر تمشيط الشعر من أهم الخطوات التي يجب القيام بها للعناية بشعرك؛ لأنّه يعزز النمو الصحي للشعر ويمنحه لمعانا رائعا، بالإضافة إلى فك العقد أو تشابك الشعر.

وقبل النوم ينصح بربط الشعر ربطة ذيل الحصان أو عمل ضفيرة، وذلك لحماية خصل الشعر من التشابك أو التكسر أثناء النوم. كما ينصح بعدم تمشيط الشعر في حال كان رطِباً؛ فذلك يؤدي إلى تكسره.

استخدام شامبو خالٍ من المواد الكيميائية

يفضل دائما استعمال الشامبو الذي لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل كبريتات الصوديوم، أو لوريل الصوديوم؛ تفادياً لعدم التقليل من رطوبة الشعر، وتعرضه للجفاف، وينصح باستخدام الشامبو الذي يحتوي بتركيبته على مكونات طبيعية.

غسل الشعر

تحتاجين إلى غسل شعرك كل يومين أو ثلاثة أيام بالأسبوع إذا كان ملمس شعرك خشناً او جافاً. بينما إذا كان من النوع الدهني، فيُفضل غسله يومياً. فيما الشعر العادي فيكفي غسله يوماً بعد يوم. مع الحرص على وضع الشامبو بكمياتٍ قليلةٍ، وبحركاتٍ دائريةٍ، كما يجب التركيز على منطقة معينة من الشعر المملوءة بالأوساخ كمنطقة أسفل الرقبة.

تدليك فروة الرأس

يزيد تدليك فروة الرأس من تدفّق الدم بالرأس، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى منح الشعر لمعاناً بفعل الزيوت الطبيعية، كزيت الروزماري والزيوت الأساسية الأخرى كزيت اللافندر وزيت الزعتر؛ فهذه الخطوة تساعد على تقوية الشعر وتحسين مظهره.

استخدام البلسم

يُساعد بلسم الشعر في الحفاظ على رطوبة خصلات الشعر وجعلها قابلةً للتحكم، ويعتبر من أهم النصائح للعناية بالشعر. إذا كان الشعر ناعما دهنياً، فينصح باستخدام بلسم خفيف مع ضرورة تجنّب وضعه على جذور الشعر، بحيث يتم وضعه من الوسط انتهاءً بأطرافه. إذا كان نوع الشعر عادياً، فينصح باستخدام أي نوع بلسم، ويتم وضعه من الجذور إلى الأطراف.

يجب حماية الشعر أثناء السباحة وذلك من خلال وضع البلسم قبل السباحة. يمكنك استخدام زيت جوز الهند، الذي يُساعد في حماية الشعر من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في الماء، وارتداء قبعة السباحة التي تُساعد في تقليل نسبة المياه التي يتعرض إليها الشعر.

تطبيق السيروم

يعد تطبيق المنتجات المناسبة للشعر مثل مثبت الشعر، والواكس، أو السيروم وغيرها من المنتجات من أهم النصائح لكيفية العناية بالشعر؛ إذ تُساعد في التخلص من الشعرات المتطايرة وتصفيفه بالشكل المطلوب ومنحه لمعانا، مع أهمية عدم الإسراف باستخدام هذه المنتجات، ووضع كميات كبيرة منها على الشعر؛ فقد يضر بالشعر ويجعله دهنياً ووسخاً أكثر، أو سيقلل من حجمه.

حماية الشعر من الحرارة المرتفعة

يجب حماية الشعر من مصففات الشعر الكهربائية كالسيشوار أو آلة فرد الشعر الكهربائية، وذلك باستخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة. وكذلك من الشمس؛ حيث يؤدي تعريض الشعر للشمس إلى جفافه بالأخص إذا كان الشعر مصبوغاً، وإذا كان لا بدّ من التعرض لها لفتراتٍ طويلةٍ يمكن تغطية الشعر بارتداء قبعة أو رش مثبت شعر بدرجة حماية SPF.

تطبيق الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر

يحتاج الشعر إلى العناية به سواء كان جافا أو عاديا، أو دهنيا، وذلك بتطبيق بعض الوصفات البسيطة التي تحتوي مكوناتها على بعض الزيوت الطبيعية، أو بعض أنواع الفواكه الطبيعية، لجعل الشعر جميلاً، وصحياً.

اتباع نظام صحي

يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من البروتين مثل السمك، والبيض، واللبن، وفول الصويا، وأحماض أوميغا 3؛ لتغذية الشعر، حيثُ يتكون الشعر من البروتينات، وعندما يتعرض الشعر للتلف، فإنه بحاجة إلى البروتين لمعالجته.

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن