الجمعة 27 / مايو / 2022

طرق بسيطة لتنظيف الحذاء الأبيض والحفاظ عليه من التلف

طرق بسيطة لتنظيف الحذاء الأبيض والحفاظ عليه من التلف
طرق بسيطة لتنظيف الحذاء الأبيض والحفاظ عليه من التلف

القاهرة – الوطن اليوم

يفضل الكثير من الأشخاص ارتداء أحذية رياضية بيضاء اللون، والتي سرعان ما تتسخ بسبب تعرضها خلال السير للأتربة والطين خاصة خلال فصل الشتاء، ويجد صعوبة فى تنظيفها ويتحول لونها من الأبيض إلى البني أو الأصفر، مما يسبب للبعض الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ولتجنب هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع صحيفة (مترو) البريطانية، إلى بعض النصائح التى تحافظ على نظافة ولون الحذاء الأبيض طوال العام.

التخلص من البقع

يجب التخلص من البقع في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال استخدام خليط من الماء وصودا الخبز (أو سائل مسحوق الغسيل)، ثم استخدام قطعة قماش نظيفة لغمسها فى الخليط لتنظيف البقع، وجعل الحذاء ناصع البياض.

استخدام فرشاة الأسنان للتنظيف

يفضل استخدام فرشاة الأسنان للتنظيف، لأنها تساعد فى الوصول إلى الأماكن المعقدة، وذلك من خلال تحضير فرشاة أسنان قديمة أو قطعة قماش مع إضافة ماء دافئ والصابون إلى الحذاء، ثم فرك الحذاء بالفرشاة ولكن بلطف.

إزالة أربطة الحذاء

ينصح بإزالة أربطة الحذاء ونقعها في ماء دافئ مع إضافة بعض المنظفات أو محلول إزالة البقع، حيث يساعد ذلك على تنظيف أربطة الحذاء.

تنظيف الحذاء يدوياً

لا ينصح بوضع الحذاء الأبيض في الغسالة، حيث يمكن أن تسبب التلف للحذاء، لذلك ينصح بالتنظيف اليدوي، الذى يساعد على تنظيف الحذاء بشكل جيد، دون إتلافه، من خلال اتباع الطرق السابقة، وتنفيذها بطريقة صحيحة.

من ناحية أخرى ينصح عند الوصول إلى المنزل، بضرورة ضرب الحذاء على الأرض، حيث يساعد ذلك على التخلص من الأتربة المتراكمة عليه، ويسهل تنظيفه بالطرق السابق ذكرها، دون إتلافه، مما يساعد فى الحفاظ على الحذاء ولونه طوال العام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن