الخميس 06 / أكتوبر / 2022

طرق سهلة وبسيطة لحرق الدهون بشكل أسرع

طرق سهلة وبسيطة لحرق الدهون بشكل أسرع
طرق سهلة وبسيطة لحرق الدهون بشكل أسرع

يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة بطء التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تصبح عملية حرق الدهون بطيئة، وهو ما يتسبب في اكتساب الوزن الزائد والمعاناة من السمنة.

وفي هذه الحالة، ينصح خبراء التغذية هؤلاء الاشخاص بالحركة وبتطبيق بعض الطرق التي تزيد عملية الحرق، وهو ما يسمح بخسارة الوزن، ومن أشهر هذه الطرق، تناول الشاي الأخضر، إذ ثبت أن المكونات الطبيعية الموجودة فيه، من مادّة كاتيشينز المضادة للأكسدة والكافيين تساعد في تسريع عملية حرق الدهون.

وينصح بتناول كوبين منه في اليوم، على ألا تتم إضافة السكر إليه لخسارة ما يقارب الـ4 كيلوغرامات في شهر من دون الحاجة الى حمية غذائية قاسية.

أما الطريقة الأسهل التي تحفز الجسم لحرق الدهون فتتمثل بشرب الماء طوال اليوم، ما يقلل من الحاجة إلى السعرات الحرارية، ويسرع في عملية حرق الدهون.

ووجدت دراسة ألمانية أن شرب كوبين من الماء يرفع عملية حرق الدهون بنسبة 30% خلال 10 دقائق ولساعة من الوقت. ولهذا، ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً.

إلى ذلك، يشدد خبراء التغذية في اليابان على دور حبوب الفاصولياء بمختلف أنواعها: السوداء، الحمراء والبيضاء، بالإضافة إلى البازيلاء والحمص والعدس وغيرها من البقوليات التي تساعد في زيادة حرق الدهون، فالحبوب تعطي إحساساً بالشبع، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية. وبالتالي فإن تناول الحبوب يعزّز عملية حرق الدهون ويساعد في تقليص نسبة الدهون الحشوية.

ويجب تناول نصف كوب من الحبوب يومياً لتحقيق نتائج جيّدة، ومن أسهل الوصفات تناول القليل من الحمّص، أو إضافة القليل من العدس إلى السلطة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن