طرق طبيعية لغلق مسام الوجه الواسعة

طرق طبيعية لغلق مسام الوجه الواسعة
طرق طبيعية لغلق مسام الوجه الواسعة

المسام الواسعة مشكلة جلدية شائعة جدا عند النساء، كما أنها تجتذب مشاكل جلدية أخرى أيضا مثل حب الشباب والرؤوس السوداء. وعلى الرغم من وجود عدد غير قليل من المنتجات في السوق التي ستساعدك على التعامل مع هذه المشكلة، فإن اللجوء إلى العلاجات المنزلية يمكن أن يضمن عدم تعرض بشرتك للمواد الكيميائية القاسية، الذي قد يجعل المسام المتضخمة تبدو أكبر، لذلك، فإليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لتقليص مسام الوجه.

طرق طبيعية لغلق مسام الوجه الواسعة

مكعبات ثلج

يعد وضع مكعبات الثلج على الجلد من أكثر الطرق فعالية للتخلص من المسام الواسعة، الثلج له تأثير شد على الجلد يساعد على تقليص المسام الواسعة. العلاج بسيط للغاية ومن الرائع وضع الثلج على وجهك قبل وضع المكياج، كما أنه يعزز صحة بشرتك عن طريق زيادة الدورة الدموية في وجهك. كل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة ووضعها على بشرتك لبضع ثوان. إذا لم يكن لديك ثلج، يمكنك أيضاً غسل وجهك بماء بارد جداً.

خل حمض التفاح

خل التفاح هو تونر طبيعي للبشرة، وهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، فهو يساعد في علاج حب الشباب، والأهم من ذلك، أنه يعيد توازن درجة الحموضة في الجلد ويشد الجلد عن طريق تقليل المسام الواسعة. لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وانقعي كرة قطنية في المزيج وضعيها على وجهك. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه رطبي بشرتك كالمعتاد.

بياض البيض

سيساعدك بياض البيض على توحيد لون بشرتك وشدها، مما يؤدي بدوره إلى تقليص تلك المسام الواسعة كما أنه علاج ممتاز للتخلص من الدهون الزائدة. من السهل جداً صنع قناع تقشير باستخدام بياض البيض، فقومي بفصل بياض البيض عن صفار البيض واخفقيه جيداً ثم وزعيه على وجهك بالتساوي. بعدها قومي بتغطية وجهك بسرعة بقطع مناديل، واتركيه يجف تماماً ثم قشري المناديل الورقية واشطفي وجهك بالماء. كرري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن