Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

طرق منزلية سهلة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية


| طباعة | خ+ | خ-

تعتبر مصابيح السيارة الأمامية من أبرز عناصر قيادة السيارة بأمان أثناء الليل, غير أنها وكغيرها من أجزاء السيارة تتعرض للأوساخ نتيجة عوامل الطبيعة وكثرة تعرض السيارة للشمس والغبار وغير ذلك من العوامل التي تؤثر على نظافة وصحة المصابيح.

ولعل أبرز ما يظهر على المصابيح بسبب هذه العوامل هو بهتان لونها وميلانه نحو الإصفرار, الأمر الذي يؤدي إلى النتائج التالية:

– ضعف في الرؤية.

– الثأثير على شكل الجهة الأمامية من السيارة.

– تفاقم الإصفرار نتيجة إهمال تنظيف المصابيح.

– صعوبة إزالة الإصفرار في حال تركه لفترة طويلة ما قد يؤدي إلى ضرورة تغيير زجاجة المصابيح.

– عدم وضوح الإنارة بالنسبة للسيارات القادمة من الإتجاه المعاكس.

غير أن حل هذه المشكلة قد يكون أسهل بكثير منا تتوقعه وهناك عدة طرق لتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة من دون عناء كبير ومن دون الحاجة إلى تغييرها وفي ما يلي ابرز هذه الطرق:

1- بوليش خاص بالسيارات

يوجد منه نوعان: الأول هو عبارة عن سائل مخصص لتلميع السيارات والثاني هو معجون خاص لهذه الغاية, يمكنك إستعماله من أجل تنظيف المصابيح الأمامية للسيارة فهو يعطي نتائج جيدة جداً.

2- معجون الأسنان

صدق أو لا تصدق, فإن لمعجون الأسنان العادي مفعول مذهل لتنظيف المصابيح الأمامية. ضع نسبة قليلة من معجون الأسنان على المصابيح وقم بفركها عبر إستعمال فرشاة  ومن ثم إغسلها لتحصل على نتيجة فورية وممتازة.

3- مسحوق مبيد الحشرات

قد يكون الأمر مستغرباً لكن هل توقعت يوماً أن يكون مبيد الحشرات هو حل ناجح ومجرب ومثبت الفعالية في تنظيف مصابيح السيارة بطريقة مذهلة. تأكد أولاً من وضع قفازات في يديك لتجنب السموم أثناء تطبيق بعض من مبيد الحشرات على المصابيح, وقم بفرك هذا المسحوق على المصابيح عبر إستعمال قطعة قماش حتى تحصل على النتيجة التي تريد.