Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

طلاب مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين يصلون أرض الوطن مع إنجازاتهم العالمية


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

وصل وفد طلاب مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين المشارك في المسابقة العالمية التي تنفذها شركة intelligent mental arithmetic  الماليزية في سنغافورة إلى أرض الوطن يوم أمس الخميس.

وكان في استقبالهم في استراحة أريحا كل من نائب محافظ محافظة أريحا السيد جمال رجوب والمدير الإقليمي لبرنامج حساب الذكاء العقلي في فلسطين أ. ماجد عبد الباري والذي حضر من قطاع غزة خصيصاً لاستقبال الوفد وبحضور لافت لمدراء مراكز حساب الذكاء العقلي في الضفة الغربية ومديرة مركز حساب الذكاء العقلي في باقة الغربية من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وأولياء أمور الطلبة المشاركون بالمسابقة.

وقد رحب نائب المحافظ بالوفد المشارك وهنئهم بفوزهم بمسابقة حساب الذكاء العقلي العالمية حيث انتزع طلاب المركز في فلسطين المرتبة الاولى والثانية والتاسعة عالمياً، وتم استضافتهم في دار المحافظة وأشار بان هذا الإنجاز العالمي يجسد الحلم الفلسطيني الذي أطلقه الشهيد القائد ياسر عرفات في مقولته ” سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس”

أ.ماجد عبد الباري تقدم بالشكر الجزيل من السيد جمال رجوب على حفاوة الاستقبال مؤكداً على أن طلاب مركز حساب الذكاء العقلي في فروع الضفة قد رفعوا اسم فلسطين عالياً في المسابقات العالمية الخاصة في برنامج حساب الذكاء العقلي بالرغم من منع طلاب فروع غزة من السفر والمشاركة لهذا العام في المسابقة من قبل الاحتلال مما يجسد الوحدة الفلسطينية بين أبناء الشعب الواحد.

السيدة ريم فطيمة مديرة مركز حساب الذكاء العقلي في باقة الغربية في مناطق فلسطين المحتلة كررت شكرها وامتنانها لنائب محافظ محافظة أريحا على الاستقبال وعبرت عن فخرها بالإنجاز العالمي الذي حققه طلاب مركز حساب الذكاء العقلي وأكدت على اهتمامها في دمج أطفال فلسطين في المناطق المحتلة في مثل هذه البرامج لما له من تعمق التواصل بين أطفال فلسطين كافة.

وقد تضمنت استضافة الوفد زيارة إلى متحف الشهيد ياسر عرفات للتعرف على مقتنياته في أريحا المقام في دار المحافظة.

من الجدير بالذكر أن مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين قد حصدوا 3 مراكز في مسابقة برنامج حساب الذكاء العقلي التي عقدت في سنغافورة بمشاركة 3000 طفل من دول العالم المشاركين بالبرنامج حيث انتزعت المبدعة دانيا الجعبري من فرع الخليل المركز الأول عالمياً في حين كان المركز الثاني للمبدع أحمد نشويه من فرع الخليل والمبدعة ميار هصيص من فرع جنين حصلت على المرتبة التاسعة.

وتعقد هذه المسابقة العالمية بتنظيم من شركة intelligent mental arithmetic  الماليزية كل سنتين لجميع الدول المشاركة في برنامج حساب الذكاء العقلي في العالم.

1

2

3

4

5