Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

طلبة المحافظات الشمالية ينظمون وقفة تضامنية مع الأسرى


صورة ارشفية

| طباعة | خ+ | خ-

نظمت مديريتا التربية والتعليم في جنين وقباطية، اليوم الإثنين، مسيرات لطلبة مدارسها، مع الأسرى، الذين شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام، بمناسبة يوم الأسير.

وانطلقت المسيرات من أمام المدارس، وصولا إلى مقر المديريتين، وردد الطلبة الهتافات المؤيدة للأسرى المضربين، وطالبوا العالم الحر بالوقوف إلى جانبهم ودعم مطالبهم المشروعة.

ودعا مديرا التربية في جنين وقباطية طارق علاونة، ومحمد زكارنة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة الهيئات والمؤسسات الدولية، إلى القيام بمسؤولياتها تجاه الأسرى، وحملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى.

كما ونظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وقفة تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال، تزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم، والذين اعلنوا اليوم اضرابا مفتوحا عن الطعام.

وشارك في الوقفة التضامنية كافة موظفي مديرية التربية والتعليم وطلبة.

وقالت مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية نائلة فحماوي عودة، إن هذه الوقفة التضامنية مع “الأسرى الابطال جزء من سلسلة فعاليات اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، واحتجاجاً على سياسة الاحتلال وإجراءاته القمعية ضد الأسرى ومصادرته لحقوقهم، وفي تجسيد روح الانتماء للحركة الأسيرة والتعبير عن الواجب الوطني”.

واوضحت فحماوي، أن الفعاليات اشتملت هذا اليوم على قراءة رسالة المناضل الأسير مروان البرغوثي الموجهة للمدارس أمام الطلبة في الطابور الصباحي وذلك في جميع مدارس المديرية، وقيام الطلبة بإضراب رمزي عن الطعام لمدة ساعة واحدة مع بداية الدوام.

كما ستشارك المديرية والمدارس بكافة كوادرها في المسيرات التضامنية مع الاسرى في معركة “الحرية والكرامة”.