Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

عائلة الأسير حسام عمر تناشد لإخراجه من العزل الانفرادي


| طباعة | خ+ | خ-

ناشدت عائلة الأسير  المعزول “حسام عمر ” 41 عاماً، من بلدة الجاروشية بمحافظة طولكرم كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية التدخل من اجل إخراج نجلها من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه منذ  أكثر من 5 أشهر متواصلة .

وأعربت  العائلة عبر مركز أسرى فلسطين للدراسات عن قلقها الشديد على حياة نجلها وخاصة انه يعانى من قرحة في المعدة، ويتعرض لمضايقات مستمرة واستفزازات من قبل عناصر إدارة السجون في مجدو ، وهم لا يعلمون عنه شيئا ً منذ عزله ، حيث انه معاقب بالحرمان  من الزيارة ، وتتوقع العائلة أن تطول فترة عزله ، نظرا للعدائية الشديدة التي تتعامل بها الإدارة مع الأسير والاتهام الموجه له بأنه يخطط  مع نشطاء في الخارج لاختطاف جندي إسرائيل، وانه يشكل خطر على أمن دولة الاحتلال .

وهدد الأسير عمر في رسالة سربت من داخل عزله عبر أسرى آخرين ، بأنه سيخوض اضرب مفتوح عن الطعام إذا لم تنهى إدارة السجون عزله وتعيده إلى الأقسام مع زملائه الأسرى بسجن مجدو.

من جانبها، أوضحت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة الطويل أن “قوات الاحتلال كانت اعتقلت اثنين من أشقاء حسام بتاريخ 17/6/2013، وهما حسن ومروان، فيما أفرجت عن ثالث قبل أسبوعين بعد اعتقال استمر 7 أشهر ودفع غرامة مالية مقدارها 4 آلاف شيقل”.

وأشارت الطويل إلى أن الأسير حسام عمر معتقل منذ 27/2/2002، ومحكوم بالسجن 40 عاماً، بتهمة المشاركة في قتل جندي إسرائيلي.