Thursday, July 18, 2019
اخر المستجدات

عادات خاطئة تضر بصحة المهبل.. هكذا تتجنبها


عادات خاطئة تضر بصحة المهبل.. هكذا تتجنبها

| طباعة | خ+ | خ-

تتبع سيدات بعض العادات الخاطئة التي تضر بصحة المهبل والتي قد يقعن فيها دون دراية، ما يؤثر عليهن بالمشكلات.

نستعرض في التقرير التالي أكثر العادات التي تضر بصحة المهبل:

الإفراط في استخدام الغسول المهبلي

منطقة المهبل تحتوي على الكثير من البكتيريا النافعة والتي تساعد على إبقاء تلك المنطقة بصحة جيدة نظرًا لعدم تعرضها للهواء، واستخدام الغسول المهبلي بكثرة يعمل على قتل البكتيريا الضارة والنافعة معًا.

وفقًا لموقع womens health، فلا يُفضل استخدام الغسول أو الدش المهبلي سوى مرتين على الأكثر في الأسبوع، كما أن وضعه مباشرة على منطقة المهبل يؤدي لحدوث التهابات ولكن يتم وضعه على الماء الدافئ ومن ثم استخدامه للتخفيف من أثره.

استخدام ملابس داخلية غير قطنية

الملابس الداخلية غير القطنية تتسبب في حدوث التهابات في منطقة المهبل، لعدم قدرتها على امتصاص المياه وغيرها من الإفرازات المهبلية كما أنها تساعد على تهيج تلك المنطقة وتزيد الرغبة في الحكة.

عدم تغير الملابس الداخلية باستمرار

عدم تغير الملابس الداخلية باستمرار يعمل على انتشار البكتيريا في منطقة المهبل، وزيادة فرصة التعرض للالتهابات التي تضر بصحة الأعضاء التناسلية الخاصة بالمرأة والتي قد تزداد حدتها وتصل إلى الرحم إذا لم يتم علاجها سريعًا.

التأخير في تغيير الفوط الصحية

التأخير في تغيير الفوط الصحية باستمرار يؤدي إلى تكاثر البكتيريا خاصة في فترة الدورة الشهرية، وقد يؤدي إلى تجلط الدماء التي يزرفها المهبل، التغيير المستمر يحافظ على نظافة المنطقة ويمنع انتشار البكتريا ونقلها داخل المهبل.

إزالة الشعر بطريقة خاطئة

إزالة الشعر الزائد في منطقة العانة باستخدام كريمات الإزالة قد يؤدي إلى تهيج تلك المنطقة خاصة مع وجود التهابات، ما قد يتسبب في ألم شديد ويزيد من حدة الالتهابات التي قد تنتقل إلى الرحم إذا لم يتم التعامل معها بصورة سريعة.

استخدام العطور بعد إزالة الشعر

تقوم بعض السيدات باستخدام العطور بعد إزالة شعر المنطقة الحساسة بغرض تطهير المكان مما قد يتسبب في تهيج الجلد وحدوث التهاب خارجي وقد يصل إلى الداخل، كما أن استخدام العطور في العموم من أجل تعطير تلك المنطقة من العادات الخاطئة التي لا يفضل اتباعها، وكذلك استخدام الغسول المهبلي بعد إزالة الشعر قد يؤدي إلى حدوث التهاب في منطقة المهبل.

نصائح للاعتناء بالمنطقة الحساسة

– استخدام ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

– تغيير الملابس الداخليه مرتين في اليوم على الأقل، وخاصة عند الاستيقاظ من النوم.

– إزالة شعر منطقة العانة عن طريق الحلاقة.

– التأكد من جفاف تلك المنطقة لمنع نمو البكتيريا.

– استخدام غسول مهبلي مناسب لنوع البشرة.

– التدخين يضر بصحة المنطقة الحساسة.

– التوتر يزيد من الالتهابات في المنطقة الحساسة.