Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

عباس يلتقي وفداً من حماس بالضفة والأحمد إلى غزة للتشاور بشأن الحكومة


| طباعة | خ+ | خ-

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الاثنين، وفداً من حركة حماس في الضفة الغربية، فيما من المقرر أن يصل مسؤول ملف المصالحة في فتح عزام الأحمد إلى غزة قريباً لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق.

ونقلت وكالة( صفا )المحلية، عن رئيس وفد حماس، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، قوله، إن الرئيس الفلسطيني أبلغهم أنه سيرسل مسؤول ملف المصالحة في حركة “فتح” عزام الأحمد إلى غزة قريبا لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وكانت حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية توصلتا لإعلان الشاطئ في 23 أبريل/ نسيان الماضي الذي نص على تشكيل حكومة توافق خلال خمسة أسابيع وإجراء انتخابات عامة.

وقال دويك إن وفد حماس الذي ضم النواب حسن يوسف وعمر عبد الرازق ومحمد طوطح، والوزيران السابقان ناصر الدين الشاعر وسمير أبو عيشة، أكد دعمه لاتفاق تنفيذ المصالحة “بكل الجهد المستطاع وضرورة المضي في ترجمته على الأرض”.

وأضاف “أكدنا للرئيس عباس أننا حراس على تنفيذ المصالحة وطلبنا منه الإسراع في تشكيل حكومة التوافق وفق ما تم الاتفاق عليه باعتبار أن هذه الخطوة ستكون هامة جدا لتحقيق المصالحة ويمكن البناء عليها “.

وذكر دويك أن عباس أبلغ الوفد أن سيرسل الأحمد قريبا إلى غزة لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق التي ستتولى حل كل ملفات المصالحة بما في ذلك المعتقلين السياسيين وضمان الحريات العامة.

وقال إنه بات “أكثر تفاؤلا بقرب تحقيق المصالحة بعد اللقاء مع الرئيس عباس، خصوصا أن الوفد تناول معه بشكل جاد كل الملفات الداخلية العالقة بما يضمن وصول جهود المصالحة إلى بر الأمان”.