Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

عبد ربه: اسرائيل تريد كسب الوقت بمفاوضات غير مجدية لمزيد من التوسع الاستيطاني


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، ان الغاء اسرائيل الافراج عن آخر دفعة من الاسرى الفلسطينيين يظهر ان “شروط اي مفاوضات مقبلة معها يجب ان تتغير جذرياً”.

وقال عبد ربه “اعتادت اسرائيل على التنصل من الاتفاقات والتفاهمات الموقعة معها، لهذا السبب فان شروط اي مفاوضات مقبلة ان حصلت يجب ان تتغير جذريا”، منددا بـ”سياسة الابتزاز والضغوط المستمرة من جانب اسرائيل”.

واضاف: “اسرائيل تريد كسب الوقت بمفاوضات غير مجدية وبدون اسس من اجل استخدامها لمزيد من التوسع الاستيطاني، ولكن هذه السياسة لن تجدي نفعا معنا من الان فصاعدا، ولن تجدي نفعا مع العالم الذي كشف حقيقة المواقف الاسرائيلية الرافضة للسلام”.

وخلال اجتماع استمر حتى الفجر بين المفاوضين في حضور الوسطاء الاميركيين، ابلغت رئيسة الوفد الاسرائيلي المفاوض تسيبي ليفني كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بالغاء الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين الذي كان مقررا في 29 اذار الماضي.

واوضح مصدر قريب من المفاوضات ان ليفني عزت قرار الغاء الافراج عن الاسرى الى طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء الانضمام الى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية فيما كانت الحكومة الاسرائيلية تستعد للوفاء بالتزامها.