Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

عبد ربه يهاجم الإعلامي شلبي ويتوعد بمقاضاته


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه الجمعة، عن نيته التوجه للقضاء لمحاسبة الإعلامي ماهر شلبي على معلومات أدلى بها خلال برنامجه التلفزيوني “حكي ع المكشوف” أمس.

وكان شلبي قال خلال حلقة أمس الخميس من البرنامج الذي يبثه تلفزيون فلسطين، إن وزير الخارجية الأمريكي التقى سرًا بـ عبدربه والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان في دولة الإمارات، وذلك نقلاً عن مصادر خاصة، حسب قوله.

وعلق عبدربه في بيان صحفي قائلا، إن “المدعو ماهر شلبي أقدم على الترويج لسلسة أكاذيب واتهامات زائفة، ومن أبرز هذه الأكاذيب المثيرة للسخرية عقد اجتماع سري مع كيري بمشاركة محمد دحلان وسلام فياض، في دولة الإمارات العربية الشقيقة”.

وأضاف، “هذا الكذب المشين الذي أقدم عليه شلبي لن يمر ببساطة، وسوف أطلب تقديمه إلى القضاء لمحاسبته على هذا اللون من ترويج الأكاذيب من قبله ومن قبل من أوحى له بذلك”.

وتابع عبدربه هجومه على شلبي قائلا، “إن الحديث عن مؤامرات داخلية على الشرعية ودور الرئيس سوى لونٍ من ألوان الانحطاط الذي وصل إليه شلبي ومَن يقف خلفه ويوعز إليه باستخدام منبر وطني رسمي لنشر مثل هذه الأضاليل”.

وأضاف، أن “الأزمة التي يمر بها مشروعنا الوطني لا يمكن الهرب من مواجهتها عبر افتعال صراعات داخلية، واختراع مؤامرات وهمية، والزجّ باسم دول عربية شقيقة مثل دولة الإمارات، ويجب قطع كل الألسنة، مثل لسان المدعو شلبي، التي تجرؤ على القول بأن مَن لا يُعجبه أمرٌ في السلطة وفي الوضع الداخلي عليه مغادرة البلد”.

واعتبر عبدربه، أن “الهدف المباشر لشلبي ومن خلفه” هو محاولة التشويش على الموقف الوطني الذي ندافع عنه تجاه كل القضايا البارزة، بما فيها، العدوان على قطاع غزة، والمصالحة الوطنية، والمعركة السياسية والدبلوماسية في مجلس الأمن، وبشأن محكمة الجنايات الدولية، حسب قوله.

وختم عبدربه بيانه بالتأكيد على نيته متابعة هذا الموضوع من مختلف جوانبه انطلاقًا من موقعه الوطني وأمام كافة وسائل الإعلام، “لن يكون هناك سكوتٌ على مثل هذه الجرائم الفاضحة بعد اليوم بجميع الوسائل القانونية والسياسية”.