الخميس 08 / ديسمبر / 2022

عبير صبري: كثرة الإنجاب سبب زيادة معدلات الجريمة ونادمة على فيلم “فلاح في الكونجرس”

عبير صبري: كثرة الإنجاب سبب زيادة معدلات الجريمة ونادمة على فيلم
عبير صبري: كثرة الإنجاب سبب زيادة معدلات الجريمة ونادمة على فيلم "فلاح في الكونجرس"

بررت الفنانة عبير صبري ارتفاع معدلات حوادث القتل في مصر مؤخرا، بزيادة الإنجاب، مؤكدة أن كثرة عدد الأطفال في الأسرة الواحدة يتسبب في مشاكل اجتماعية، وقالت إن هناك طبقات اجتماعية تعيش على الهامش ولا يراها المجتمع، ويعاني من مشاكل بلا حلول، ويحاول أفراده التعبير عن أنفسهم بالقتل والانتقام، كما اعترفت عبير بندمها على مشاركة المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم بطولة فيلم “فلاح في الكونجرس”.

وأضافت عبير صبري: الموضوع محير وغريب لدرجة كبيرة، لأن المجتمع الذي نعيش فيه مجتمع لا يرى مجتمعات غيره، فنحن نعيش في العالم، وهناك مجتمع آخر لا نراه، وشاهدناه في فترات سابقة في تاريخ مصر.

وتابعت: هناك ناس عايشين وسطنا لا نعرف عنهم شيئا، وأريد أن أقول شيئا: الإنجاب المستمر بلا وعي ومستند على الدعم يؤدي إلى عدم المسؤولية، فهناك رجل قتل زوجته بسبب الأولاد الكثيرين، فنحن لم نعد البيئة الزراعية، التي كانت موجودة في فترة ما في تاريخ مصر، فالأطفال الكثيرون يتعرضون لانتهاكات كثيرة، وكل هذا يعود إلى الإنجاب المستمر بلا وعي أو حساب.

وواصلت: الإنجاب المستمر عبر أجيال أدى إلى تفجر مشاكل اجتماعية انتهت بالقتل والانتقام، فهناك أكثر من جيل لديه هذه المشاكل لأنها بلا حلول، والأمر يخص المجتمع أولاً قبل أي شىء.

واختتمت تعقيبها على زيادة معلادت جرائم القتل بقولها: يجب على الدولة إصدار قانون للحد من الإنجاب المستمر، ونحن نهاجم هذه التصريحات بسبب أن هناك قوى مستفيدة من هذا الأمر.

وتحدثت عبير صبري عن مطربيها المفضلين قائلة: أحب شيرين عبدالوهاب، وحسين الجسمي، وروبي، وعبدالحليم حافظ، وفيروز، ومحمد عبدالوهاب، مشيرة إلى أنها تستمع أيضاً إلى أغاني المهرجانات.

وأكدت عبير صبرى أنها ندمت على المشاركة مثلا فى فيلم “فلاح فى الكونجرس”، واصفة العمل بـ”فيلم أهبل”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن