Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

عدوان: السلطة ودول عربية يتأمرون على غزة


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

د. عاطف عدوان، القيادي في حركة حماس ،  “إن هناك شكلا من اشكال الحصار المالي تفرضه السلطة الفلسطينية وتتعاون فيه مع اسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول العربية على قطاع غزة”، معتبرا أن هذا الأمر يشعرهم بوجود منهجية الهدف منها تركيع سكان غزة ودفع المقاومة لتغيير منهجها والانسجام مع رؤية الرئيس محمود عباس القائمة على العمل الدبلوماسي.

وأضاف عدوان في تصريح له مساء أمس الخميس “المؤامرة على القطاع ما تزال مستمرة والحصار المالي الذي نعيشه مستمر بفعل سلطة رام الله”، معيبا على السلطة استمرارها في النهج الذي قال انه يخدم الاحتلال.

وأكد أن المجلس التشريعي ليس بإمكانه اتخاذ أي خطوة ضد حكومة التوافق على ضوء عدم القيام بواجبها تجاه قطاع غزة، لأنه من الأصل لم يمنحها الثقة، لافتا إلى أن الحكومة لم تقدم موازنتها البتة لهذا العام للمجلس التشريعي لأجل اقرارها، “وتسقط قطاع غزة من هذه الميزانية”.

وأشار إلى أن احتياجات القطاع تصل إلى 35 مليون دولار شهريا، دون ان تغطي السلطة أي منها، مبينا أن السلطة تجني ما قيمته 60 مليون دولار شهريا من القطاع عبر المقاصة وغيرها.

وتابع النائب عدوان: “بطرح قيمة احتياجات القطاع مما تجنيه السلطة من ايرادات يتبقى فائض عن الحاجة 25 مليون دولار شهريا، وهذا المبلغ في ذاته كاف لخلق فرص عمل اضافية وتنشيط القطاع الاقتصادي وملء الشواغر”.