Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

عرض ازياء لفتيات فلسطينيات وامريكيات في القدس


| طباعة | خ+ | خ-

شاركت مجموعة من الفتيات الفلسطينيات من مدرسة دار الطفل العربي بالقدس، وفتيات اميركيات من مدارس مدينتي “مينيابوليس” و”سانت بول” في ولاية مينوسوتا الامريكية بعرض ازياء أقيم في متحف دار الطفل العربي للتراث الشعبي الفلسطيني في القدس، ضمن مشروع “أزياء فلسطينية أمريكية مشتركة”.

ويقام هذا العرض بالشراكة بين متحف التراث الفلسطيني التابع لمؤسسة “دار الطفل العربي” بالقدس، ومتحف مينيسوتا التاريخي في الولايات المتحدة، بتمويل من مكتب التربية والثقافة التابع لوزارة الخارجية الامريكية من خلال برنامج “تشبيك المتاحف” الذي يديره “تحالف المتاحف الامريكية”.

وشاركت في عرض الازياء 18 فتاة من مدرسة دار الطفل العربي بالقدس، وسبع فتيات من مدارس مدينتي “مينيابوليس” و”سانت بول” في ولاية مينوسوتا الامريكية. وسوف يقام العرض الثاني والأخير في شهر ايار المقبل بمشاركة فتيات فلسطينيات واميركيات من اللواتي قمن بتصميم وخياطة ملابس خاصة بهن، بمساعدة مرشدات متخصصات في كلا البلدين خلال الاشهر الخمسة الماضية.

ويمثل المشروع تجربة شراكة بين الفتيات الاميركيات والفلسطينيات وقد تخلله تبادل لقاءات عبر “الفيديو كونفرنس” وووسائل التواصل الاجتماعي.

وحضر العرض عدد من اولياء امور الطالبات المشاركات وعضوات مجلس الادارة، والهيئة العامة لمؤسسة دار الطفل العربي، والقنصل الامريكي العام في القدس، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، وبعض موظفي القنصلية وعدد من الشخصيات المقدسية والاجانب المقيمين في القدس، واعضاء من السلك الدبلوماسي لعدد من الدول الاجنبية.

والقت رئيسة مجلس امناء المؤسسة ماهرة الدجاني، شكرت من خلالها القنصلية الامريكية على دعمها للمشروع وهنأت المشاركات على نجاحهن.

واعرب القنصل الامريكي العام مايكل راتني عن سعادته بنجاح المشروع وتحقيق اهدافه بتفعيل وتقوية العلاقات الثنائية بين الشعبين الفلسطيني والامريكي.

وقالت مارين ليفاد في كلمة بالنيابة عن متحف مينيسوتا بانها سعيدة بنجاح انشطة المشروع فيما شكر خالد الخطيب مدير متحف “دار الطفل” الجهات الامريكية على دعمها ومشاركتها في هذا المشروع.

 

عرض ازياء بمشاركة فتيات فلسطينيات واميركيات- عدسة محمود عليان

عرض ازياء بمشاركة فتيات فلسطينيات واميركيات- عدسة محمود عليان

4 5 6 7

8 9 10