Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

عرض سعودي لدفع رواتب موظفي غزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، عن مساعي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من أجل إتمام وإنجاز ملف المصالحة وإنهاء حقبة طويلة من الإنقسام الفلسطيني، مشيرة ” أن هناك تنسيق عالي بين القيادتين السعودية والمصرية بهذا الشأن”.

وقالت المصادر بأن الرئيس أبو مازن تلقى رسالة من الملك سلمان مفادها رغبته بالتوسط للمصالحة واستكمال ما توصلت اليه القيادة المصرية بشأن ملف المصالحة وإنهاء الإنقسام، وقد عبر الملك سلمان عن ذلك لرغبته بإنجاز المصالحة بين حركتي فتح وحماس”.

وأضافت المصادر” أن هناك عرضاً سعودياً يقضي بإلتزام الرياض بدفع رواتب موظفي حركة حماس في قطاع غزة مقابل إتمام الحركة كافة متطلبات المصالحة والذهاب لإنجاز كامل الملفات العالقة من بينها الانتخابات العامة”.

وكانت مواقع اعلامية تابعة لحركة حماس قد نقلت مؤخرا عن القيادي البارز في الحركة محمود الزهار بان الحركة تلقت دعوة رسمية لزيارة المملكة السعودية ولقاء الملك سلمان اضافة الى مسؤولين أخرين، قبل أن ينفي الزهار ما نسب إليه من تصريحات.

ويأتي الحديث عن الدعوة السعودية لحركة حماس بعد الزيارة التاريخية الأولى من نوعها لملك السعودية للقاهرة والتي أسفرت عن توقيع العديد من الإتفاقيات والتفاهمات المشتركة بين الرياض والقاهرة.

وكالة قدس نت للأنباء