Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

عريقات: “إسرائيل” قد تشن حرب على غزة لإفشال خطة كيري


| طباعة | خ+ | خ-

توقع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن تتجه “إسرائيل” لشن حرب جديدة على قطاع غزة بهدف إفشال خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للسلام مع السلطة الفلسطينية.

وقال عريقات في تصريحات لوكالة “شينخوا” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كثف منذ بدء المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين نهاية تموز الماضي الاعتداءات على المسجد الأقصى والفلسطينيين بهدف إفشال خطة كيري إلا أن الحديث عن تقديمها مازال قائمًا.

وأضاف “إذا شعر بأن هناك خطة سيقدمها كيري تستند للقانون الدولي سيقوم بشن حرب على غزة لإفشالها”.

ووصف التهديدات الإسرائيلية الأخيرة لغزة بالأمر الخطير لأنها أصبحت مهددة بالفعل، داعيًا المجتمع الدولي إلى توجيه الأنظار نحو القطاع المحاصر والانتباه إلى ماذا سيحدث.

وبشأن خطة كيري لإطار الاتفاق بين الجانبين المنتظر تقديمها قال عريقات “إنه لم يقدم حتى اللحظة أي شيء على الإطلاق، ونحن ما زلنا نتمسك بمواقفنا تجاه عملية السلام وفقا للقانون الدولي”.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا العديد من الغارات على عدة مواقع في قطاع غزة أدت إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، فيما سبق أن هدد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بضرب غزة، و”تلقين حركة حماس وفصائل المقاومة درسًا قاسيًا قريبًا جدًا”، وفق قوله.