Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

عريقات: يجب الإعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 إلتزاماً بالقانون الدولي


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

التقى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع وفد صندوق النقد الدولي برئاسة كريستوف ديونفاند نائب رئيس قسم إدارة الشرق الأوسط واّسيا الوسطى وراغنار غودمنسون ممثل الصندوق في فلسطين وميجال موراتينوس وزير خارجية إسبانيا الأسبق، ووفد من مؤسسة المانونيت وعضو الكونجرس الأمريكي جين هارفن، ووفد من الصليب الأحمر الدولي كل على حدة.

وأكد عريقات وجوب قيام الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبالقدس الشرقية عاصمة لها القيام بذلك ، وذلك التزاماً منها بالقانون الدولي وبقرار الجمعية العامة 67/19 لعام 2012 والذي أكد المكانة القانونية لدولة فلسطين بصفة عضو مراقب.

كما دعى عريقات كافة المؤسسات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والمنظمات الداخلية التعامل مع دولة فلسطين كدولة تحت الاحتلال الإسرائيلي، خاصة وأن دولة فلسطين قد أصبحت طرفاً متعاقداً سامياً في مواثيق جنيف لعام 1949.

وشدد عريقات بأن الحفاظ على خيار الدولتين على حدود 1967 وأمام إصرار الحكومة الإسرائيلية على تدميره عبر استمرار الإستيطان والإملاءات ورفض مبادىء القانون الدولي ، يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية تشمل الإعتراف بدولة فلسطين ومساندة الجهد الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.