Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

عريقات يعلن البدء بتداول الجنيه الفلسطيني في مدارس بمدينة أريحا


صائب عريقات

صائب عريقات

| طباعة | خ+ | خ-

اعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “صائب عريقات” عن البدء بتنفيذ مشروع متجر الشطار: تميز واشتري بالجنيه الفلسطيني الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي.

كان ذلك خلال اجتماعه مع مدير تربية محافظة اريحا نصر ابو كرش، وبحضور مديرات المدارس المنوي تنفيذ المشروع فيها كمرحلة تجريبية.

والمشروع عبارة عن متجر بسيط في المدرسة يبيع (الألعاب، والقرطاسية، والإكسسوارات، والهدايا، وأدوات ولوازم النظافة الشخصية) التي يحتاجها طلاب المدرسة من التمهيدي ولغاية الصف السادس، وتكون العملة المتداولة هي الجنيه الفلسطيني. الذي يحصل الطالب عليه من المرشدة او من مربية الصف كمكافأة على التميز وايضا على تحسن الاداء التعليمي والسلوكي.

وقال عريقات إن الهدف من هذه المبادرة: هو زيادة التحصيل الدراسي خاصة في المواد الاساسية، وزيادة الانتماء الوطني لدى الطلاب من خلال التداول بالعملة الفلسطينية (الجنيه)، وزيادة التعاون بين الطلاب .

وأضاف عريقات :ان هذه المرحلة هي مرحلة اختبار، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على جميع مدارس المحافظة، كما انها تحقق هدفا آخر وبشكل تلقائي، وهو هدف وطني يكمن من خلاله تعريفهم بالعملة الفلسطينية المندثرة والتي تم تداولها منذ القدم، نتمنى ان تكون لنا عملة مستقلة، وانه لن يتم ذلك الا من خلال ثباتنا وحبنا لوطننا، وصولا لإقامة دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

من ناحية اخرى، قام عريقات يرافقه امين سر حركة فتح اقليم محافظة اريحا جهاد ابو العسل، بافتتاح حديقة العاب في الديوك الفوقا، والتي قامت بتمويلها وتنفيذها مؤسسة اطفال حول العالم بالشراكة مع مؤسسة بذور الامل. وثمن عريقات دعم المؤسسة التي كانت قد نفذت حتى الآن اربع مراحل سابقة في عدد من قرى ومخيمات المحافظة.