Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

عريقات ينفي رغبته في خلافة عباس


| طباعة | خ+ | خ-

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أنه سيخلف الرئيس محمود عباس في مواقعه، مشيراً إلى أن لا رغبة له ولا طموح لديه بذلك. مشيراً إلى أن الاحتلال هو من قد يخلف عباس إذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح عريقات في مقابلة صحافية، أن “قرار عباس ترشيح نفسه لرئاسة اللجنة التنفيذية لاحقاً يعود إليه، غير أن حركة فتح رشحته للموقع”.

ووصف عريقات لقاءه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، مساء الخميس في العاصمة القطرية الدوحة بأنه “كان تشاورياً وعادياً”، نافيا أن يكون قد طلب منه ضمانات بأن تسمح “حماس” لأعضاء المجلس الوطني المقيمين في غزة، بالمشاركة في جلسات المجلس الوطني الذي يعقد، منتصف سبتمبر/أيلول الحالي، في رام الله.

وأشار عريقات إلى أنه “لا يعتقد بأن حماس ستمنع أعضاء المجلس الوطني من المشاركة في الاجتماعات، وهي التي كانت قد رفضت قرار الرئيس عباس، عقد المجلس، واتهمته بالتفرد بالقرار”.

ولفت إلى أنه “قد أطلع مشعل على تطورات الأوضاع الفلسطينية”، ولم يطلب منه مشاركة أعضاء المجلس التشريعي لحركة “حماس” الذين هم أعضاء في المجلس الوطني في الاجتماعات، فالدعوة قدمها لهم رئيس المجلس الوطني، والمشاركة تعود إليهم.

واعتبر عريقات أن “من واجب كل فلسطيني المشاركة في جلسات المجلس، الذي يُعدّ مفصلاً تاريخياً وعلى الجميع المشاركة فيه، وأن يكونوا شركاء في البرنامج السياسي المقبل الذي لا يجوز أن يختلف الفلسطينيون حوله”، بحسب تعبيره.