الخميس 02 / فبراير / 2023

عزام الأحمد يكشف تفاصيل الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية

عزام الأحمد
عزام الأحمد

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الاحمد ان الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية سيشهد توزيع الدوائر على اعضاء اللجنة التنفيذية الجدد، موضحا ان ذلك سيكون في مقدمة جدول اعمال الاجتماع الذي سيعقد عقب عودة الرئيس من جولته الخارجية.

وأوضح الاحمد لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الخميس ان الرئيس عباس طلب من اعضاء اللجنة التنفيذية متابعة لقاءاتهم لحين عودته لمواكبة الاحداث السياسية وابرزها قضية نقل السفارة الامريكية خلال ايام الى القدس المحتلة كما هو معلن.

وفي السياق، قال الاحمد ان شعبنا وبالتحامه مع القيادة قبر صفقة القرن قبل ان تولد، مشددا على انه لم يخلق بعد من يستطيع ان يمس بالحقوق التاريخية الفلسطينية وان القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية.

واشار الاحمد الى ان قرار الرئيس الامريكي بعدم حضور افتتاح السفارة بعد ايام يدل على ان الرفض الفلسطيني للقرار الامريكي حول القدس والاونروا ورفض صفقة القرن التي اتضحت معالمها عبر هذه القرارات اجهض هذه الصفقة قبل الاعلان عنها.

وفي سياق آخر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على اهمية مخرجات الدورة الرابعة للاتحاد البرلماني العربي التي عقدت في المغرب حيث تصدرت القضية الفلسطينية جدول اعمال هذه الدورة.

وقال الاحمد ان من اهم توصيات الاتحاد تبني الخطة السياسية التي أعلنها السيد الرئيس في مجلس الامن وأكد عليها في قمة الظهران لإحياء عملية السلام.

ولفت الاحمد الى رسائل ستصدر عن الاتحاد البرلماني العربي للبرلمانات العربية لممارسة الضغط على حكوماتها لتحمل مسؤولياتها السياسية والمالية تجاه القضية الفلسطينية، بما فيها تبني قرارات القمم العربية فيما يخص دعم موازنة فلسطين وتوفير شبكة امان مالية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن