السبت 27 / نوفمبر / 2021

عصير التوت البري وفوائده العظيمة

عصير التوت البري وفوائده العظيمة
عصير التوت البري وفوائده العظيمة

التوت البري له الكثير من الفوائد الصحية، في الحفاظ على البشرة، و مسكن لعدوى المسالك البولية، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتناول هذا المشروب الصحي يوميا يوفر لأجسامنا العديد من الفوائد المذهلة، فهو يحتوي بطبيعته على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

فوائد عصير التوت البري للبشرة

التوت البري يمنحك كميات صغيرة من الفيتامينات: B1 وB2 وB3 وB6 وK ، جنبا إلى جنب مع حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس. ومع ذلك، فإن أكبر كثافة للفيتامينات هي فيتامين C، مع حصة واحدة قياسية من عصير التوت البري تمنحك 39% من كمية فيتامين C اليومية الموصي بها. كما أنه مشروب ممتاز للغاية، ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتك.
ويساعد فيتامين C جسمك على امتصاص الحديد، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة لديك، ويساعد جسمك على إنتاج الكولاجين، ويساعد جسمك على الشفاء إذا تعرضت لإصابة.
من ناحية أخرى، تمنع مضادات الأكسدة الجذور الحرة من إتلاف الحمض النووي الخاص بك، ما يعني أنها يمكن أن تساعد في منع حدوث حالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب.

فوائد التوت البري للجهاز الهضمي

في الوقت نفسه، يمكن أن يساعد عصير التوت البري في تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. وجرثومة الملوية البوابية هي بكتيريا تسبب قرحة المعدة عند تركها دون علاج، ويعتقد أن خصائص عصير التوت البري يمكن أن تمنع هذه البكتيريا من النمو في معدتك، ما يمنع القرحة من التكون. و أظهرت بعض الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أن عصير التوت البري قد يساعد في الوقاية من سرطان القولون.

فوائد التوت البري لعدوى المسالك البولية

وقد تم استخدام عصير التوت البري منذ عدة قرون لعلاج اضطراب المعدة ومشاكل الكبد ومشاكل الصحة البولية. في الواقع، بينما يعتقد أن التوت البري يعالج التهابات المسالك البولية فقط، إلا أنه يمكن أيضاً منعها. و هذه الفاكهة وعصيرها يحتويان على مركب يعرف باسم “proanthocyanidins”، والذي يعتقد أنه يمنع البكتيريا التي قد تسبب التهاب المسالك البولية من الالتصاق بالمسالك البولية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook