الأحد 20 / يونيو / 2021

عضو كنيست يطالب بإطلاق النيران الحية على المتظاهرين في القدس

عضو كنيست يطالب بإطلاق النيران الحية على المتظاهرين في القدس
عضو كنيست يطالب بإطلاق النيران الحية على المتظاهرين في القدس

في تصريح يحمل التحريض والدعوة لقتل الفلسطينيين، دعا رئيس حزب “القوة اليهودية” عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن جبير، مساء اليوم السبت، إلى السماح لقوات الاحتلال بإطلاق النيران الحية على المتظاهرين في مدينة القدس المحتلة.

وقال بن جبير في تصريحه الذي تناقلته وسائل إعلام عبرية” أطلب من المستوى السياسي أن يسمحوا عناصر للشرطة “بالدفاع عن أنفسهم”، أمام المتظاهرين الذين يلقون الحجارة والزجاجات والمفرقعات النارية، باستخدام السلاح الناري، وعدم استخدام وسائل تفريق المظاهرات الاعتيادية.

وفي وقت سابق اليوم، حاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي منع مئات الفلسطينيين من الداخل، من الوصول إلى الأقصى بإغلاق الطريق أمام الحافلات التي تقلهم.

لكن مئات الشبان المقدسيين ذهبوا إلى مكان توقيف الحافلات، وتظاهروا، لتضطر الشرطة الإسرائيلية إلى السماح للحافلات بالمرور.

ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان الجاري، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook