الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

علاجات منزلية لشعر لامع وجذاب

علاجات منزلية لشعر لامع وجذاب
علاجات منزلية لشعر لامع وجذاب

تحتوي فروة الرأس على العديد من بصيلات الشعر التي تحتوي على غدد منتجة للزيوت تسمى الغدد الدهنية، ويلعب الزيت الذي يتم إفرازه بشكل طبيعي دورا رئيسيا في جعل ملمس شعرك لامعا وصحيا.

هناك عدد من أنماط الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف وتقصف الشعر، وفي معظم الحالات يمكنك ببساطة تجربة بعض العلاجات المنزلية لاستعادة لمعان شعرك وقوته ونعومته.

نقدم لك العلاجات المنزلية المفيدة للحصول على شعر لامع وناعم :

الزيوت

استخدام الزيوت لشعركِ وفروة رأسكِ بانتظام مفيد للغاية في استعادة لمعان ونعومة شعركِ. وهناك العديد من الزيوت التي يُمكنكِ استخدامها، مثل زيت جوز الهند والزيتون والجوجوبا واللوز والأفوكادو، حيث تحتوي هذه الزيوت على كمية عالية من الأحماض الدهنية التي يُمكن أن تُساعد في ترطيب شعرك.
وينصح خبراء العناية بالشعر بتسخين أيٍّ من الزيوت برفق وتدليكها على شعركِ وفروة رأسكِ، ثم تركها طوال الليل أو يمكنكِ غسله بالشامبو بعد 30 دقيقة.

القهوة

تلعب القهوة دورا رئيسيا في تحسين صحة الشعر ونموه، حيث يمكن أن تُساعد مركبات البوليفينول والبيوفلافونويد الموجودة في القهوة في جعل شعرك لامعا وناعما. وفي الواقع تعمل القهوة أيضا كمرطب طبيعي للشعر، كما تساعد في تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.
لتطبيق القهوة على الشعر؛ قومي بتدليك شعرك المبلل بالقهوة الباردة والمخمرة، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل.

الصبار

يعرف الصبار بخصائصه المذهلة للعناية بالبشرة والشعر، لذلك يجب أن يكون جزءا أساسيا من نظام العناية بجمالك، حيث يساعد الصبار في جعل شعرك أكثر نعومة ولمعانا؛ كونه مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وبالتالي يساعد بشكل رئيسي في جعل خصلات شعرك ناعمة مثل الزبدة. كما يغذي فروة الرأس من الداخل ويمنع الالتهابات.

الزبادي

عنصر آخر مفيد لجعل شعرك ناعما ولامعا هو الزبادي، حيث يحتوي على فيتامينات B5 وD والتي تعتبر من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر بشكلٍ جيد، كما تساعد في جعل شعرك قويا وناعما وتحارب أيضا مشاكل العناية بالشعر مثل قشرة الرأس.

ويمكنك مزج مسحوق فاكهة الأملا مع اللبن الرائب لعمل قناع لفروة رأسك، حيث يمكن أن يمنح جرعة فيتامين C المزيد من تعزيز نمو الشعر.

البيض

تماما مثل الصبار، يشتهر البيض أيضا بخصائصه المفيدة للعناية بالشعر والبشرة، إذ يحتوي البيض على فيتامين (أ) و (ب) و (هـ)، مما يجعل شعرك أكثر نعومة ولمعانا وصحة من أي وقت مضى، ويمكنك مزج مكون أو مكونين لعمل قناع للشعر، على سبيل المثال: يمكن خلط البيض والزبادي معا للحصول على علاج طبيعي وأكثر قوة.

بذور الحلبة

علاج منزلي آخر لجعل شعركِ ناعما ولامعا هو بذور الحلبة، التي تعتبر مصادر جيدة للبروتين والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ج والليسيثين؛ إذ تجتمع هذه العناصر الغذائية الأساسية للعناية بمشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر وقشرة الرأس والتلف والشيب المبكر.

 

عصير البصل

ماء البصل مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر، مما يؤدي أيضا إلى نمو الشعر بشكل جيد، كما يعمل عصير البصل أيضا على تلطيف شعرك بعمق، مما يجعله أكثر نعومة ولمعانا.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook