الأحد 02 / أكتوبر / 2022

علاجات من المنزل للحصول على شعر كثيف وطويل

علاجات من المنزل للحصول على شعر كثيف وطويل
علاجات من المنزل للحصول على شعر كثيف وطويل

يحلم كثير من السيدات بشعر أكثر كثافة وامتلاء، وتبحث الفتيات والنساء على منتجات تجارية وعلاجات طبيعية لتحقيق هذا الحلم، لذلك نقدم لك أشهر العلاجات المنزلية، التي تساعدك في الحصول على شعر كثيف ومثالي .

خليط الصبار والبصل للشعر

الصبار مكون رائع للعناية بالشعر والبشرة على حد سواء، حيث يرطب الشعر ويعزز نموه ويريحه من حكة فروة الرأس. أما البصل، فهو غني بالكبريت، وله العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، وهذا يمنع ترقق الشعر وتقصفه، وبدوره يمنحك شعراً طويلاً وكثيفاً.

ولعمل هذا الخليط، عليكِ مزج البصل ولب الصبار في وعاء للمزج، ثم صفي العصير باستخدام قطعة قماش خفيف، وصبي المحتويات في زجاجة بقطارة، ثم ضعيه على الجذور واتركيه لمدة 30 دقيقة، ويغسل باستخدام شامبو خفيف.

قناع الكركديه واللبن الرائب

تحتوي أزهار وأوراق الكركديه على كمية جيدة من فيتامين (سي)، والأحماض الأمينية والمغذيات الأساسية، وتعمل على تسريع تخليق الكيراتين في شعرك، وخصائصه التي تحفز بصيلات الشعر، كما أن الكركديه يصلح جذع الشعر، ويعزز نمو الشعر الأكثر كثافة.

ولتحضير هذا الماسك، اخفقي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق زهرة الكركديه، أو معجون الزهور الطازجة في المزيج، وضعي هذا القناع القوي على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادي.

زيت الحبة السوداء

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في زيت الحبة السوداء على تهدئة وتطهير فروة الرأس، كما تعمل على تعزيز بصيلات الشعر، ما يمنع تساقطه بسهولة.

ولتحضير ماسك زيت الحبة السوداء، عليكِ طحن بذور الحبة السوداء جيداً، ثم أضيفيها في وعاء على نار هادئة، واسكبي عليها زيت جوز الهند، حتى يسخن الخليط، ثم صبيه في وعاء زجاجي مُحكم الغلق، واتركيه لمدة أسبوع، ثم استخدميه على شعركِ قبل الاستحمام.

بذور الحلبة وإكليل الجبل

هذا الماسك يساعدكِ في تقوية الشعر ومنع تساقطه، وبالتالي ستحصلين على شعر كثيف وقوي، نظراً لأن أوراق إكليل الجبل غنية بحمض أورسوليك، الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحافظ على بصيلات شعرك في أفضل حالاتها.

ولعمل هذا الماسك، اغلي كوباً من الماء في مقلاة، ثم أضيفي غصنين من إكليل الجبل، وملعقة صغيرة من بذور الحلبة، واتركيه ينضج لمدة 5 دقائق، وقومي بتغطية الوعاء، واتركيه يبرد ثم استخدميه على شعرك بدلاً من الشامبو العادي.

أوراق الكاري وزيت أملا

أوراق الكاري غنية بفيتامين (ب)، الذي يشتهر بتغذية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى خصائص زيت أملا المقوية للشعر.

لتحضير هذا القناع، ضعي حفنة من أوراق الكاري الطازجة في المطحنة الكهربائية، ثم أضيفي ملعقة من بذور الحلبة المنقوعة، وتطحن المكونات حتى تصبح عجينة ناعمة، وأضيفي إليها حفنة من زيت أملا، ثم ضعي قناع الشعر هذا على جذورك وفروة رأسك وطول شعرك، واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن