Tuesday, December 10, 2019
اخر المستجدات

علاج مرض البرد في الصيف بالاعشاب


| طباعة | خ+ | خ-

يصاب الكثيرون بنزلات وامراض البرد التي يظن البعض أنها مرتبطة بالدرجة الأولى بفصل الشتاء، في حين أن امراض البرد من الأمراض التي لا ترتبط بفصل معين من فصول السنة.

قد تزيد في فصل الشتاء لوجود العديد من العوامل التي تحفز العدوى، لكنها تظهر في فصل الصيف أيضاً، لذا لابد من الإهتمام بعلاج نزلات البرد سواء شتاءً أو صيفاً ويفضل تجنبها بالغذاء الصحي المتوازن.

ويمكن الإستعانة ببعض ببعض الأعشاب الطبيعية التي تفيد في التخلص والوقاية من نزلات البرد، والتي نستعرض لكم منها بعض الوصفات السهلة فيما يلي.

عند الإصابة بنزلات البرد يتعرض الجسم للجفاف ويزداد ذلك في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لذا يراعى دائماً عند الإصابة بأمراض البرد في فصل الصيف الترطيب المستمر للتخفيف من حرارة الجو، سواء من خلال ترطيب الغرفة بإستخدام معطر للجو وتهويتها جيداً أو بشرب الماء.

يمكنك الإستعانة بغسول الأنف الذي بستخدم في صب الماء الدافئ مع الملح داخل فتحة الأنف للتخفيف من المخاط.

الإكثار من تناول السوائل خاصة في فصل الصيف لتجنب الجفاف الذي تسببه درجات الحرارة المرتفعة، فعليكم بضرب كميات كبيرة من الناء، العصائر والمشروبات الطبيعية، فذلك يحافظ على رقة المخاط.

من المعروف والشائع استخدام فيتامين سي لمعالجة نزلات البرد، لذا عليكم به حيث تجدونها في البرتقال، الجوافة، التفاح، الجريب فروت، وكذلك يوجد في القرنبيط، كما يمكن الحصول عليه كمكمل غذائي لتسريع العلاج من نزلات البرد.

أيضاً يمكن تناول الخليط الشهير الماء والليمون والعسل عدة مرات يومياً حتى يقلل من الجفاف الذي يتسبب فيه البرد، ويحفز مناعة الجسم.

كذلك يمكن الإستعانة بالغرغرة المنزلية لعلاج التهابات الحلق، ويمكنكم تحضيرها من خلال خلط معلقة ملح مع كوب ماء دافئ مع بعض الأعشاب الطبيعية مثل الزغتر، النعناع، الروزماري، مرتين يومياً.

وصفات طبيعية للتخلص من نزلات البرد في فصل الصيف

استخدام مشروب التمر هندي للحد من نزلات البرد في حالة عدم وجود مشكلة لدى المريض في ضغط الدم.

تناول الجزر الطازج للحد من نزلات البرد بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

مزج كلا من بذور الرمان الطازجة مع عسل النحل النقي، حيث يستخدم هذا الخليط كقطرة للأنف لمقاومة الرشح .

تناول كوبين من عصير الكرفس الأخضر يومياً بعد كل وجبة، أو إضافته إلى الطعام لعلاج نزلات البرد.

مزج مطحون ملعقة من البردقوش مع ملعقتين من الفازلين ودهن الأنف به يومياً قبل النوم يساعد في علاج الرشح.

تناول الزعتر البري يساعد في رفع كفاءة جهاز المناعة لدى الإنسان.

يساعد تناول مشروب التيليو بعد كل وجبة في علاج الزكام والرشح.