الخميس 01 / ديسمبر / 2022

علامات تظهر إنك الشخص الأناني فى العلاقة

علامات تظهر إنك الشخص الأناني في العلاقة
علامات تظهر إنك الشخص الأناني في العلاقة

الأنانية من الصفات التي لا يمكن تقبلها في شريك الحياة، حيث لا يمكن التنبؤ بما يدور في أذهانهم، قد يساعدونك ويتصرفون بشكل ملائم، لكنك لا تعرف أبدًا الدافع الأناني الذي يدور في أذهانهم، فوجود شخص أناني في حياتك معناه أنك ستعاني في العلاقة، لكن ماذا لو كان هذا الشخص هو أنت؟

في هذا التقرير عدد من العلامات التي تشير إلى أنك شخص أناني في العلاقة، حتى يمكنك تغيير نفسك إذا كنت حقا حريصا على العلاقة ونجاحها

كل شيء يسير لصالحك

إذا كان شريك حياتك يتناقش معك في كل مرة وينتهي به الأمر بفعل ما تريد القيام به في مقابل التخلي عن سعادته، فهذه علامة حمراء كبيرة على أنك الشخص الأناني في العلاقة. ورغم أن هذا يبدو جيدًا لك إلا إنه ليس صحيًا على الإطلاق. يمكن أن يؤدي إلى تراكم شعوره بالاستياء، مما قد يؤدي إلى تدمير العلاقة.

تتبع علاج الصمت

بدلًا من إجراء محادثات واضحة بطريقة ناضجة مع شريك حياتك، تفضل دائمًا أن تظل صامتًا بغض النظر عن مدى رغبة شريك حياتك في إجراء مناقشة معك، من الأنانية ألا تحاول التواصل لحل مشكلاتكما معا.

تصر دائما أنك على حق

إذا وجدت نفسك دائمًا لا تسمع إلا لوجهة نظرك فقط، وأنك على صواب دائما فهذا معناه أنك دخلت العلاقة بهدف تلبية احتياجات الخاصة، دون مراعاة لاحتياجات شريك حياتك.

تتهم شريك حياتك بأنه أناني

من الصعب جدًا تحمل الصفات التي لا نحبها في أنفسنا. وبالتالي، ما نعنيه عندما نتهم الشركاء بالأنانية هو أنهم لا يلبون اختياراتنا الأنانية.

تتوقع أن يتغير شريك حياتك

قد تتصرف بأنانية في علاقة ما إذا كنت تتوقع أن يغير شريك حياتك شخصيته وعاداته لتلائم رغباتك واحتياجاتك، على الرغم من أن شريك حياتك قد يحاول تغيير وصياغة نفسه وفقًا لما يرضيك، إلا أن هذا ليس ضامن أن يستمر على المدى الطويل.

تتجاهل احتياجات شريكك

يتمثل جزء كبير من العلاقة الصحية في إدراك ما يرضي شركائنا، ومحاولة تلبية رغباتهم، هذا لا يعني أنه عليك إرضاء شريك حياتك باستمرار، ولكن التوازن بين رغباتك ورغباته ومحاولة إيجاد أرضية مشتركة بينكما.

التهديد بإنهاء العلاقة

إذا كنت تهدد باستمرار بمغادرة شريكك، فلن يثق بك، الشخص الذي يحب شريكه بصدق سيكون ناضجًا بدرجة كافية ولديه وعي ذاتي كافٍ ليعرف أنه من المؤلم للغاية التهديد بالتخلي عن شخص نحبه لمجرد أننا لا نحقق ما نريد.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن