Tuesday, April 7, 2020
اخر المستجدات

عمر كمال: توقفت من النقابة بقرار رسمي وهاني شاكر ما بيردش عليا


عمر كمال وهاني شاكر

| طباعة | خ+ | خ-

قال مطرب المهرجانات عمر كمال، إنه فوجئ بقرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقافه عن مزاولة المهنة، مشيرا إلى أنه عضو بالنقابة منذ 4 سنوات، ولم يكن يتوقع أن يحدث معه ذلك، ولفت إلى أنه يسعى للتواصل مع الفنان هاني شاكر ومجلس النقابة ولكن دون جدوى.

وكان نقيب الموسيقيين قد بدأ التصدي لمطربي المهرجانات، وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء نهائيا، وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم، بما في ذلك محمد رمضان، الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة؛ بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأكد الفنان هاني شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

وأعلن منصور هندي، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، أنه تم منع عمر كمال من الغناء فى حفل زفاف، أمس الأحد، حيث قامت شرطة السياحة بإجراءات المنع إيمانا بقرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، برئاسة أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، الذى وجّه الشكر لشرطة السياحة وأجهزة الدولة؛ للتعاون في منع ظاهرة المهرجانات من التفشي في المجتمع المصري.