الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

عندما لا تغسل أسنانك في الليل تعرف ماذا يحدث

عندما لا تغسل أسنانك في الليل تعرف ماذا يحدث
عندما لا تغسل أسنانك في الليل تعرف ماذا يحدث

تنظيف الأسنان بالفرشاة بمجرد الاستيقاظ أمر طبيعي وضروري، لكن الكثير من الناس يتباطأون عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأسنان في الليل، ولا ينتبهون إلى أن الفم الصحي يعتمد على تغذية الجسم، ومن تدهور الأسنان وأمراض اللثة إلى مخاطر القلب الشديدة، لا ينبغي أبدا تجاهل صحة الفم.

سبب حاجتك لتنظيف الأسنان بالليل

نحن نستهلك الكثير من الأطعمة المتنوعة على مدار اليوم، وعندما نكون مستعدين للدخول في النوم، تبقى الكثير من جزيئات الطعام والبكتيريا بين الأسنان، تهضم البكتيريا بقايا الطعام من الفم، ما يؤدي إلى إنتاج الحمض، ويؤدي هذا إلى تراكم الترسبات في السن، ما يؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان، ثم إلى تسوس الأسنان.

ويساعد اللعاب على تخفيف الأحماض، ومع ذلك ينتج جسمكِ كمية أقل من اللعاب عند النوم ويصبح فمكِ جافا، وهذا يزيد مخاطر تسوس الأسنان عند الذهاب إلى الفراش دون تنظيف الأسنان بالفرشاة، ويساعد تنظيف أسنانكِ قبل النوم على إزالة جزيئات الطعام العالقة في أسنانكِ والقضاء على البكتيريا، كما أنه يساعد على إزالة البلاك.

وتسبب البكتيريا، أيضا، روائح كريهة، ورائحة الفم الكريهة هي نتيجة لذلك، ويساعد تفريش أسنانك قبل النوم في التعامل مع رائحة الفم الكريهة، لذلك اغسل أسنانك بالفرشاة ليلاً إذا كنتِ ترغب في الاستيقاظ منتعشا.

ماذا يحدث إذا لم ننظف أسناننا كثيرا؟

إذا ترك البلاك لفترة طويلة على الأسنان، فإنه يتصلب في الجير، ويؤدي إلى تجاويف الأسنان، ويسبب أحياناً تورماً واحمراراً والتهاباً ونزيفاً في اللثة، كما يمكن أن يؤدي الجير أيضاً إلى تسوس الأسنان إلى درجة يحتاج فيها المرء إلى استخراجها.

البلاك والبكتيريا والجير ضارة ليس فقط بالأسنان لكن بصحتك أيضاً، وقد يصبح تنظيف الأسنان بالفرشاة ليلاً مملاً أو يستغرق بعض الوقت ليتحول إلى عادة ولكن يوصى به ومفيد للغاية، إن عادة تنظيف الأسنان بالفرشاة ليلاً تخولك أيضاً أن تبتسم بثقة على نطاق واسع، كما أن اتباع روتين جيد للعناية بالأسنان سيجعلك في النهاية تشعر بالرضا عن نفسك.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن