Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

غارة إسرائيلية على محررة “حطين” شرق خانيونس


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

شنت طائرات الاحتلال الإسرئيلي فجر اليوم السبت غارة على أرض خالية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل نحو ثلاثة أشهر.

وقال مراسل الوطن اليوم إن طائرات الاحتلال من طراز “اف16” أطلقت صاروخين بفارق زمني بسيط على محررة “حطين” شرق مدينة خانيونس، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المناطق الغربية الشمالية.

وأشار مراسلنا إلى أنه لم تقع إصابات جراء الغارة الإسرائيلية التي سبقها تحليق مكثف للطائرات الحربية ومروحيات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة في أجواء القطاع.

وأضاف بأن الأجهزة الأمنية أخلت كافة مقراتها في القطاع على ضوء التحليق المكثف لطائرات الاحتلال.

وتأتي هذه الغارة بعد ساعات من مزاعم إسرائيلية بإطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في منطقة “أشكول” بالنقب الغربي المحتل ظهر الجمعة.

وفي سياق متصل اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بقصف غزة وادعي بأن القصف جاء ردا على اطلاق صاروخ من غزة على أشكول.

وكان وزير المالية الإسرائيلية وأحد قادة الليكود “جلعاد اردان” قد ألمح خلال البرنامج الأسبوعي “أستوديو الجمعة” الذي بثته الليلة القناة العبرية الثانية، إلى أن “إسرائيل” تنوي الرد على الصاروخ الذي سقط في وقت سابق بالنقب الغربي.

ورفض “أردان” الإفصاح عن طبيعة الرد، إلا أنه أكد أن حكومة نتنياهو مصرة على مبدأ الرد على كل اختراق للهدوء القائم وأنها لن تحتمل عودة الصواريخ.

وقد حمّل حركة حماس مسؤولية كل ما يصدر من القطاع وأنها هي العنوان الوحيد لأي خرق للهدوء منوهاً إلى أن “إسرائيل” لن تحتمل أي اعتداء على أراضيها. على حد تعبيره.