Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

غرينبلات : رؤيتنا للسلام في الشرق الأوسط ليست اقتصادية فقط ولا تصدقوا الشائعات


غرينبلات : رؤيتنا للسلام في الشرق الأوسط ليست اقتصادية فقط ولا تصدقوا الشائعات

| طباعة | خ+ | خ-

أكد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات على “أننا كنا واضحين حول الرؤية الاقتصادية التي نقدمها، ولا يمكن أن توجد بدون المكون السياسي، ولا يمكن للمكون السياسي أن ينجح بدون الاقتصاد.”

وقال غرينبلات في تغريدة له على موقع تويتر يوم الثلاثاء ” ندعو الذين يزعمون أن رؤيتنا زائفة هي السلام الاقتصادي فقط، إلى عدم تصديق الشائعات بأن الخطة اقتصادية فقط، هي ليست كذلك.”

وكان البيت الأبيض أعلن عقد “ورشة عمل” في المنامة في حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة وزراء مالية عدة دول في الشرق الأوسط وعدد من رجال الأعمال البارزين في الشرق الأوسط بهدف إنعاش اقتصاد المنطقة.

وكان غرينبلات قد انتقد موقف السلطة الفلسطينية الاثنين بعد إعلان رئيس الوزراء في رام الله محمد اشتية إن عدم مشاركة السلطة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين التي دعت إليها الولايات المتحدة للكشف عن الجزء الأول من خطة السلام الامريكية.

وقال غرينبلات:” من الصعب أن نفهم لماذا ترفض السلطة الفلسطينية ورشة عمل صممت لمناقشة رؤيا مع إمكانية تغيير جذري لحياة الناس ووضع الناس على طريق نحو مستقبل أكثر إشراقا”.

وأضاف المبعوث الأمريكي أن :”التاريخ سيحاكم السلطة الفلسطينية بقسوة لتضييع فرصة يمكنها أن تعطي الفلسطينيين شيئا مختلفا جدا، و شيئا إيجابيا جدا، مقارنة بما لديهم اليوم”.