الإثنين 20 / سبتمبر / 2021

غرينبلات: للفلسطينيين بغزة حق الاحتجاج على ظروفهم الإنسانية الرهيبة

جيسون غرينبلات
جيسون غرينبلات

قال جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، إن “للفلسطينيين في غزة الحق في الاحتجاج على ظروفهم الإنسانية الرهيبة”.

واعتبر غرينبلات في تغريده عبر حسابه الرسمي في “تويتر” يوم الجمعة أنه “ينبغي على المنظمين والقادة التركيز على تلك الرسالة، وليس العمل على إذكاء احتمال نشوب المزيد من العنف بالقنابل الحارقة والطائرات الورقية المشتعلة”، وفقا له.

وأشار إلى أنه “يجب عليهم (المتظاهرون) البقاء بعيدًا عن الحدود بمسافة آمنة”.

وأضاف مبعوث الرئيس الأمريكي إن “تكلفة هذه المظاهرات عالية جدًا من خسائر في الأرواح وإصابات”، مردفًا : “هذا هو السبب في أن الرئيس الأمريكي على استعداد لاستثمار الكثير من أجل إحلال السلام”.

وأضاف أن “الوقت حان للقيام بالعمل الصعب المتمثل في التفاوض على حل والعمل من أجل السلام”، موضحًا أن “هذا العمل الصعب يتضمن جمع شمل الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية تحت قيادة واحدة مسؤولة للسلطة الفلسطينية”.

واستعان غرينبلات باقتباسين للسفير حسام زملط رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة، قائلا : “لقد نشر اقتباسين مهمين هذا الأسبوع”، موضحًا أن قال : “الاستثمار في قضية السلام ليس بالكلمات، وإنما بالأفعال (..) المستقبل لا يشكّله أولئك الذين يشهدونه فقط؛ بل يشكّله أولئك الذين يكتبونه”.

وعقب على ذلك قائلا : “إنني أوافقه، وعلينا أن نعمل معا لمحاولة التوصل إلى مستقبل سلمي للإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف : “سيتطلب ذلك أفعالا شجاعة وجريئة، والتزاما، وحلولًا وسطًا من الجميع”، متابعًا : “فلنعمل معًا لتمهيد الطريق لخطة سلام، وهي فقط الخطوة الأولى في الطريق الطويل الماثل أمامنا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook