الإثنين 19 / أبريل / 2021

غزة : الأونروا تتخذ إجراءات جديدة بشأن “الكوبونات”

غزة : الأونروا تتخذ إجراءات جديدة بشأن
غزة : الأونروا تتخذ إجراءات جديدة بشأن "الكوبونات"

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في غزة، اليوم الاثنين 4 يناير 2021، اتخاذ إجراءات جديدة بشأن عملية المساعدات الغذائية المقدمة للاجئين “الكوبونات”.

وأفاد المستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة، بأن الأونروا، تتخذ في هذه الفترة إجراءات جديدة بشأن عملية المساعدات الغذائية المقدمة للاجئين.

وأوضح أبو حسنة في حديث إذاعي، أن الأونروا في المرحلة المقبلة ستمنح كل لاجئ مسجل في “كرت التموين”، مساعدات غذائية، باستثناء من له راتب ثابت ومنتظم بحد أدنى سيتم تحديده لاحقًا.

وبين أن هذه الإجراءات هي تقنية، وتهدف لتوزيع تلك المساعدات بشكل عادل على من يستحقها، مشيرًا إلى أنه تجري عملية فلترة لأسماء المستفيدين، لأن هناك العديد من الأشخاص وهم من الأغنياء يتسلمون مساعدات غذائية على حساب آخرين هم بحاجة لها.

وشدد المستشار الإعلامي للأونروا، على أن فكرة المؤامرة ليست مطروحة في سياسات الوكالة، ونفس الكمية التي يتسلمها اللاجئون من المساعدات الغذائية، سوف سيتم توزيعها على نفس الأشخاص.

وأشار أبو حسنة إلى أن الأونروا تعيش أزمة مالية كبيرة باتت تتمثل في أن المصروفات أكثر من الدخل، مشيرًا إلى أن “العالم أصبح يقطّر المال على الأونروا” وفق وصفه.

يشار إلى أن (الأونروا) تحدثت السبت الماضي، عن آخر مستجدات الأزمة المالية التي تعصف بالوكالة الأممية في الأسابيع الأخيرة، والتي أثارت تساؤلات حول رواتب الموظفين.

وأعلنت الأونروا، أن الموازنة المالية لخدمات الوكالة في عام 2021 مماثلة لموازنة العام الماضي الذي شهد صعوبات كبيرة في حشد الموارد المالية لوكالة الغوث أوصلها إلى وضع مالي “خطير”.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة الأممية تمارا الرفاعي، إن موازنة 2021 هي نفس موازنة 2020، من حيث “تكلفة الخدمات”.

وتعمل الوكالة الأممية على حشد الموارد المالية، وفق الرفاعي التي قالت “ما ثبت في السنوات الأخيرة أن الوكالة لا تحصل على الموارد الكافية لتغطية الخدمات الأساسية لذلك فهي تواجه أزمة في نهاية كل عام حين تكون استخدمت ما وصلها من أموال خلال السنة”.

وأوضحت الرفاعي في وقت سابق أن قيمة “الميزانية البرامجية أو الميزانية العامة (2020)” هي 806 ملايين دولار، يضاف إليها ميزانية للمساعدات الطارئة في سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة، وميزانية للاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن