Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

غزة/ الأونرو تصرف بدل ايجار لـ 3 شهور لأصحاب المنازل المدمرة الاربعاء


| طباعة | خ+ | خ-

قال المهندس معين مقاط مسؤول ملف الاضرار في الاونروا اليوم الاحد, انه سيتم صرف بدل ايجار لمدة 3 شهور كل العائلات المستحقة للإيجار, من اصحاب المنازل المدمرة  يوم الاربعاء القادم .

وبين مقاط في تصريحات خاصة انه وبعد مشاورات مع مسؤولين من المانيا تم الموافقة على دفع ثلاثة شهور ,يناير وفبراير ومارس , الاسبوع القادم .

ويشار الى ان الأونروا بعد الحرب الاخيرة على غزة عام 2014، تم التعهد بمبلغ 247 مليون دولار لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ، وذلك من أصل 720 مليون دولار تحتاجها الأونروا  لذات البرنامج، مما يترك عجزاً مقداره 473 مليون دولار.

وفادت الأونروا وفقا لتقرير لها انها تناشد المانحين بشكل عاجل للإسهام بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي النداء الطارئ لعمليات الأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة لعام 2016، تسعى الأونروا إلى توفير مبلغ 403 مليون دولار لتغطية أقل الإحتياجات الإنسانية  للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة. تطلب الأونروا 355.95 مليون دولار لبرنامج التدخلات في قطاع غزة والذي يشمل عل 109.7 مليون دولار للمساعدة الغذائية الطارئة، و 142.3 مليون دولار لمساعدات الإيواء الطارئ، و 60.4 مليون دولار للمساعدات النقدية الطارئة العمل مقابل الإيجار، و 4.4 مليون دولار للعيادات الصحية الثابتة والمتنقلة و 3.1 مليون دولار للتعليم في أوقات الطوارئ.