Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

غزة.. الاحتلال يعثر على “بعض أشلاء” الصياد المفقود بعد سحقه


| طباعة | خ+ | خ-

عثرت قوات البحرية الاسرائيلية، على “بعض أشلاء” الصياد الفلسطيني الذي فقد مساء الليلة الماضية، عقب سحق قاربه الصغير بزورق إسرائيلي قبالة بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأكد عادل عطاالله مدير عام الثروة السمكية بغزة، أن “الزورق (الطراد) الإسرائيلي والذي يبلغ وزنه أكثر من 70 طن تعمد سحق القارب الفلسطيني”، موضحا أن “القارب المدمر بمن عليه غاص في قاع البحر لمسافة كبيرة”.

وأشار ، أن “القارب الفلسطيني المدمر، لم يتجاوز المنطقة المسموح بها للصيادين الفلسطينيين بالصيد فيها من قبل الاحتلال الإسرائيلي”، لافتا أن الإمكانيات المتوفرة لدى الاجهزة الفلسطينية “لا تمكنهم من الغطس إلى المسافات الكبيرة من أجل انتشال جثة الصياد التي يرجح أنها ممزقة إلى أشلاء”.

من جانبه، أكد مصدر حكومي خاص بغزة(طلب عدم ذكر اسمه)؛ مطلع على تفاصيل اجتماع الارتباط المدني الفلسطيني بالجانب الإسرائيلي الذي عقد مساء اليوم، أن “الاحتلال الإسرائيلي أوضح لجهاز الارتباط المدني الفلسطيني قبل قليل، أن البحرية الإسرائيلية عثرت على بعض أشلاء الصياد الفلسطيني المفقود محمد أحمد الهسي (35 عاما)”.

ولفت المصدر، أن “الجانب الإسرائيلي أوضح أن التحقيق الداخلي الذي أجره عقب الحادث أثبت أن طاقم الزورق الحربي الإسرائيلي كان في حالة سكر ولم يدرك ماذا فعل”، وفق قوله.